المحتوى الرئيسى

سفارة العراق بالقاهرة تكرم الفتاة الإيزيدية - E3lam.Org

11/08 18:35

شاركها Facebook Twitter Google +

كرَّم السفير حبيب الصدر، سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، “لمياء بشار” الفتاة الإيزيدية التي تأثر بقصتها الرئيس عبد الفتاح السيسي وجميع الحضور في افتتاح منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ.

عقد حفل التكريم مساء اليوم، الأربعاء، في فندق ريكسوس شرم الشيخ؛ تكريمًا لدورها البطولي والذى يعطي مثالًا حقيقيًا للصمود ومكافحة التطرف والإرهاب.

الرئيس السيسي كان قد وقف مصفقًا لـ”لمياء”، تأثرا بقصتها ومعاناتها التي استمرت قرابة العامين، حيث قالت في كلمتها، بمنتدى شباب العالم، إنها تبلغ من العمر 19 عاما، ووقعت في أسر تنظيم “داعش” الإرهابي وهي في الـ15 من عمرها، حيث كانت تعيش بإحدى قرى شمال العراق قبل دخول التنظيم لقريتها، وحصاره لها وأخذه النساء سبايا، وقتل الرجال.

أضافت: “فرقوني عن عائلتي وباعوني في سوريا.. كان هناك آلاف البنات مثلي.. كنا في سوق النخاسة نباع لأعضاء التنظيم”.

وأشارت في حديثها إلى أنها حاولت الهروب أكثر من مرة، لكن دون جدوى، وفي المرة الخامسة خلال محاولة هروبها انفجرت عبوة في طريقها وقتلت صديقاتها، فيما أصيبت هي بإصابات بليغة وقد تم نقلها لألمانيا لتلقي العلاج.

كانت فعاليات “منتدى شباب العالم” قد بدأت مساء الأحد الماضي، ويستمر حتى 10 نوفمبر الجاري، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة مجموعة كبيرة من الشباب من جنسيات مختلفة ومن مجالات متنوعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل