المحتوى الرئيسى

«أردوغان» يواجه ضغوطًا للابتعاد عن قطر لخطورتها على تركيا

11/08 17:42

يواجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ضغوطًا إعلامية بضرورة الابتعاد عن قطر نظرًا لخطورتها على الأمن القومي التركي؛ ونقلت صحيفة "هابر تورك" عن مصادر تركية، أن أنقرة تتابع عن كثب مدى التطورات المهمة التى طرأت فى العلاقة بين الولايات المتحدة وقطر، خوفًا على أمنها القومي.

وأضافت المصادر للصحيفة التركية، أنّ قطر تسعى لاستعادة العلاقات مع الولايات المتحدة بأي ثمن، ما قد يدفعها لاتخاذ أمور تضر بمصالح تركيا، أو تكون مدخلًا لواشنطن لإرباك مصالح أنقرة وأمنها القومي.

وأشارت الصحيفة إلى أن تركيا يجب أن تنظر بقلق لزيارات وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون للدوحة مؤخرًا، ووزير الخزانة، ثم إجراء صفقة بيع مقاتلات إف-15 لقطر، وإنشاء مركز لاستهداف ممولي الإرهاب، من بينهم منظمة جبهة النصرة، التى دعّمتها قطر.

وأضاف المصدر، أنّ هذه التطورات تُظهر أن الإدارة الأمريكية، التى وقعت فى خلاف مع تركيا، بدأت التوصّل لتفاهمات جديدة مع قطر، لافتة إلى أن واشنطن والدوحة أبرمتا صفقات خطيرة فى الماضى، مثل دعم الحرب السورية، وعليه فقد يخلق ذلك التحالف مشاكل غير مرغوبة لأنقرة عن طريق الدوحة.

وختمت صحيفة "هابر تورك"، أنّه بعد أزمة الخليج يجب مراقبة موقف قطر الجديد تجاه الولايات المتحدة لدواعي الأمن القومي التركي.

نشر خالد مرتجي، المرشح على قائمة محمود الخطيب فى الانتخابات المقبلة، صورًا له خلال جلسة جمعته مع كامل زاهر، المرشح على منصب أمين الصندوق فى قائمة محمود طاهر. حضر الجلسة الودية، التى أقيمت بفرع النادى ...

حالة من الاستياء والغضب بين أولياء أمور طلاب مدرسة الحاجبى الابتدائية التابعة للإدارة التعليمية بميت غمر فى محافظة الدقهلية؛ بسبب تعرض حياة أبنائهم للخطر؛ لعدم وجود سور للمدرسة. قال محمد مصطفى، موظف ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل