المحتوى الرئيسى

ختام الندوة الـ22 لرؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية | المصري اليوم

11/08 17:34

اختتمت الندوة الـ22 لرؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية أعمالها، الأربعاء، بمقر الجامعة العربية برئاسة مصر.

وناقشت الندوة موضوع توظيف الإعلام الجديد في خدمة القوات المسلحة والذي تم إقراره، وخرجت بعدد من التوصيات أهمها وضع استراتيجية إعلامية مشتركة لتقديم الصورة المشرفة للقوات المسلحة العربية أمام الرأي العام المحلي والدولي عبر وسائل الإعلام الجديد، وإبراز الجهود العسكرية العربية في مكافحة الإرهاب، وتتبع الجرائم الإلكترونية وحماية الأمن القومي العربي.

كما أوصت الندوة بدراسة إنشاء مركز إعلامي عسكري عربي تكون مهمته تبادل المعلومات والأخبار والبرامج المرتبطة بالإعلام الجديد؛ بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في الدول العربية، وطالبت بتطوير وتفعيل الحملات الإعلامية في الجهات المعنية بالمؤسسة العسكرية لتعريف منتسبيها بمزايا هذا المجال ومخاطره.

ودعت الندوة إلى مواصلة عقد المؤتمرات وورش العمل المشتركة بين الدول العربية لخدمة قضايا الإعلام الجديد؛ بما يدعم القوات المسلحة في الدول العربية مع وضع آلية لتبادل الخبرات بين القائمين على الإعلام الجديد، وتدريب وتأهيل الكوادر العسكرية القادرة على التعامل مع وسائل الإعلام الجديد، وكذلك تطوير مناهج الإعلام الجديد في الأكاديميات والكليات والمعاهد العسكرية العربية وإنشاء بوابة الكترونية لذاكرة الإعلام العسكري العربي عبر شبكة المعلومات الدولية، توثق تاريخ وأخبار وبطولات الجيوش العربية.

من جانبه، أكد أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، في كلمته أمام الجلسة الختامية للندوة، أهمية التعاون والتنسيق بين القوات المسلحة العربية للوصول إلى رؤى موحدة حول توظيف الإعلام الجديد في خدمة القوات المسلحة في الدول الأعضاء بالجامعة.

وأشاد أبوالغيط بالدراسات التي تمت مناقشتها خلال السنوات الماضية، خاصة ما يتعلق بدور القوات المسلحة في حفظ السلام وتشكيل قوة حفظ سلام عربية وأهمية مثل هذه الدراسات في الوقت الراهن، من أجل تأمين الأوضاع في المنطقة إلى جانب الدراسات المتعلقة بتدريب القوات المسلحة على مكافحة الإرهاب، وأخرى حول تدريب القوات المسلحة على الحرب السيبرانية حرب المعلومات والجيل الخامس منها، لضمان عدم اختراق الملفات الإلكترونية للمنشآت الحيوية في الدول الأعضاء.

وأكد أبوالغيط أن الدراسة الخاصة بتوظيف الإعلام الجديد في خدمة القوات المسلحة، هو أمر إيجابي للغاية ويجب تفعيل هذه الدراسات، مشيدا بدور القوات المسلحة في الدول العربية في مكافحة الإرهاب والعمل على حفظ الأوطان.

وأكد اللواء ناصر العاصي، رئيس هيئة التدريب في القوات المسلحة، الذي ترأس وفد مصر في الجلسة الختامية، أن النجاح في رئاسة هذه الندوة على مدى 4 أيام بالجامعة العربية، ما كان ليتحقق لولا حرص وجدية الوفود المشاركة، والذي أعطى طابعا على معنى الأخوة العربية الصادقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل