المحتوى الرئيسى

مصممات صنعن حقائب أنيقة بإمضاء مصري

11/08 17:27

تعد حقائب اليد النسائية من أهم مكملات الأناقة، بدونها لاتكتمل إطلالة المرأة لاسيما فى المناسبات،ومؤخرا برزت عدة أسماء مصرية فى صناعة الحقائب بخامات وصناعة مصرية ذات طابع خاص جذب بعضها الذوق العالمي، ومن بينهن:

بدأت تأسيس شركة «أختين» لإنتاج حقائب السيدات فى محل صغير، وصاحبتا الفكرة الأختين اَية وموناز عبد الرؤوف، وتميزت حقائبهما بصناعتها المتقنة ما لفت نظر ممثلات عالميات لشراءها منهن: إيما روبرتس، وإيما واتسون، وداربي تسانشفيلد.

أما الحدث الأبرز لأصحاب الماركة حين قررت إنتصار السيسي، حمل حقيبة موقعة بماركة أختين أثناء منتدى الشباب العالمي المقام فاعلياته فى شرم الشيخ، ما دفع أصحاب الماركات للتعبير عن فرحتهما ومشاركة الحدث على صفحة الماركة الخاصة.

شعرت بحبها للمصنوعات الجلدية، فبدأت فى التعلم عن طريق المقاطع المصورة على اليوتيوب بصناعة أشياء جلدية بسيطة كالمحافظ والأحزمة لكنها لم تتوقف عند هذه المرحلة فطورت من أدواتها وتعلمت الخطوط حتى تمكنت من إتقان الكتابة على الجلد بخلاف الحفر والرسم.

بدأت تعلم صناعة الأحذية التي تتماشى مع الحقيبة بخلاف صناعتها لأدوات منزلية من الجلد كالتابلوهات والقطع الفنية التي تزين المنازل، وتقوم هند بتسويق منتجاتها عن طريق صفحتها على الفيسبوك. حتى كبر مشروعها وافتتحت ورشة صغيرة وأصبح لديها عملها الخاص الذي يحمل بصمتها حتى جابت أعمالها العديد من البلدان العربية والأوروبية منها البحرين، السعودية، الإمارات، فرنسا.

أحبت الأعمال اليدوية من صغرها، فقررت البدء فى مشروع خاص بها لصناعة حقائب البحر خاصة أنها غير متوفرة بأشكال أنيقة، ومع الوقت أصبح لديها أكثر من حقيبة عرضتها فى أحد المعارض فحازت إعجاب الجميع الأمر الذي شجعها لاستكمال مشروعها وتسويقه على الانستجرام والفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي ثم استطاعت أن تنافس المنتجات المتاحة فى السوق وما ساعدها أيضًا ارتفاع سعر الدولار واتجاه كثير من المصريين لشراء المنتجات المحلية الأقل سعرًا، وباعت منتجاتها لمشاهير منهن الفنانة اسعاد يونس والاعلامية بوسي شلبي.

أحبت هيا مجال تصميم الحقائب وفضلت أن تبدء بعد دراسة السوق جيدًا فوجدت أن معظم حقائب اليد متشابهة ففضلت أن تكون مصنوعاتها كلوحة مميزة، فاستخدمت هوايتها فى الرسم فى تحويل كل شنطة الى قطعة فنية مستقلة.

ولشدة حبها فى الممثلين فى عصر الستينيات والسبعينيات رسمت على حقائبها وجوه لمارلين مونورو وعمر الشريف وفاتن حمامة وغيرهم.

نشر خالد مرتجي، المرشح على قائمة محمود الخطيب فى الانتخابات المقبلة، صورًا له خلال جلسة جمعته مع كامل زاهر، المرشح على منصب أمين الصندوق فى قائمة محمود طاهر. حضر الجلسة الودية، التى أقيمت بفرع النادى ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل