المحتوى الرئيسى

«روحاني» للسعوديين: أعظم منكم شأنا ولم يتمكنوا من المساس بنا

11/08 17:17

شن الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، هجومًا على المسؤولين السعوديين، وذلك بعد الاتهامات السعودية الأخيرة لإيران بتهريب صواريخ باليستية للحوثيين في اليمن.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية، عن "روحاني" القول، ردًا على اتهامات المسؤولين السعوديين: "أنتم تدركون جيّدًا مكانة وقوة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، من هم أعظم شأنًا منكم لم يتمكنوا من المساس بالشعب الإيراني، لقد عبأت أمريكا وأذنابها في المنطقة كل الإمكانات ضد إيران ولم تستطع فعل شيء".

واتهم الولايات المتحدة بإذكاء الخلافات في المنطقة من أجل صفقات السلاح، مضيفًا: "الإدارة الأمريكية الأخيرة تملك مهارة خاصة في نهب جيب المنطقة لا سيما السعودية، كيف يمكن للمسؤولين في هذا البلد، السعودية، أن يكونوا راضين عن العداوات التي بدأتها السعودية ضد شعوب المنطقة؟!".

وتابع: "مع افتراض العداء بين السعودية والشعب الإيراني، فلماذا تخاصم وتعادي السعودية الشعب اليمني الذي يجاورها وتقصفه باستمرار، يقولون: لا تستخدموا أسلحتكم من أجل الدفاع عن أنفسكم، حسنا!، أوقفوا قصفكم للشعب اليمني، ثم انظروا هل سيكون ردّ الشعب اليمني إيجابيًّا أم لا؟!".

واستطرد: "لماذا تتدخلون في الشأن اللبناني وحكومته؟!، لم نعهد في التاريخ بلدًا يتدخل في شؤون بلد آخر بأن يتم إرغام مسؤول البلد الثاني على إعلان الاستقالة من ذلك البلد كما هو الواضح مما يجري"، في إشارة إلى استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، التي أعلنها من السعودية.

وقال: "إذا كانت السعودية تعاني من مشاكل داخلية، فعليها السعي لحل هذه المشاكل، وألا تفتعل المشاكل للآخرين".

وتتهم السعودية إيران بتهريب صواريخ باليستية للحوثيين في اليمن لاستهداف الأراضي السعودية بها، وهو ما تنفيه إيران.

وكانت السعودية أعلنت مطلع الأسبوع اعتراض صاروخ باليستي قرب مطار الرياض، ذاكرة أن معاينة الصاروخ أثبتت ضلوع النظام الإيراني، في إنتاج مثل هذه الصواريخ وتهريبها إلى الميليشيات الحوثية في اليمن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل