المحتوى الرئيسى

وزير الكهرباء من أسوان: اقتربنا من البدء فى إنشاء محطة «الضبعة»

11/08 17:01

قال وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، إن الوزارة قررت دعم الفرق فى سعر بيع الكهرباء للمستهلك خلال العام الحالى بقيمة 82 مليار جنيه، عقب تحريك الأسعار، وتم خفض قيمة الدعم إلى 52 مليار جنيه، موضحًا أن الوزارة تسعى حاليا للاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتى سيصل حجم الاعتماد عليها خلال الفترة القادمة، بواقع 20% خلال 2022.

وأضاف، فى تصريحات على هامش زيارته لمحطات الطاقة الشمسية بأسوان، أنه من المقرر أن يصل ذلك إلى نحو 37% بنهاية 2035، والتي سيتم فى المقابل زيادتها إلى 42% بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أن الوزارة بدأت تنفيذ خطة شاملة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة بعد الاعتماد على مصادر توليد الطاقة من الرياح والطاقة الشمسية والطاقة النووية.

وأوضح شاكر أن محطة الضبعة الجديدة للطاقة النووية، المقرر إنشاؤها، تعد من بدائل الطاقات النظيفة، ووصلت للمراحل النهائية للبدء فى إنشائهها وتوقيع العقود لإنتاج 4800 ميجاوات.

نشر خالد مرتجي، المرشح على قائمة محمود الخطيب فى الانتخابات المقبلة، صورًا له خلال جلسة جمعته مع كامل زاهر، المرشح على منصب أمين الصندوق فى قائمة محمود طاهر. حضر الجلسة الودية، التى أقيمت بفرع النادى ...

حالة من الاستياء والغضب بين أولياء أمور طلاب مدرسة الحاجبى الابتدائية التابعة للإدارة التعليمية بميت غمر فى محافظة الدقهلية؛ بسبب تعرض حياة أبنائهم للخطر؛ لعدم وجود سور للمدرسة. قال محمد مصطفى، موظف ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل