المحتوى الرئيسى

إيشواريا راي تطعم 1000 طفل.. والسبب مشاجرة "جوع" بين كلب وإنسان

11/08 16:59

إيشواريا راي - صورة أرشيفية

قررت النجمة الهندية إيشواريا راي باتشان التكتفل بـ1000 وجبة مجانية لأطفال مشردين، لمدة عام، ضمن برنامج الحكومة الهندية "وجبة منتصف النهار" تحت إشراف جمعية "أنامريتا" الخيرية، التابعة لمؤسسة "أسكون للغذاء"، والمكلفة بتنفيذ ذلك البرنامج في الهند. 

وذكرت صحيفة "سمتشار جاجت" الهندية أن قرار النجمة بكفالة 1000 وجبة، جاء بمناسبة عيد مولدها الـ44، الذي احتفلت به في الأول من نوفمبر.

وإيشواريا راي هي زوجة الفنان أبهيشيك باتشان، وهي أول ممثلة هندية تشارك في هذه المبادرة، وسبقها من الفئات الأخرى الرئيس الهندي السابق برناب موخرجي، والعديد من رجال الأعمال الهنود.

وقال رادهاناث سوامي مهراج، رئيس منظمة "أسكون"، إن خطة وجبة منتصف النهار التي وضعتها جمعية أنامريتا، بدأت فى عام 2004، في غرفة صغيرة تضم 900 وجبة لـ900 طفل، ولكنها نمت الآن إلى أكثر من 1.20 مليون طفل في 7 ولايات بالهند، وتلك العملية تُنفذ من خلال 20 مطعما حاصلا على شهادة أيزو للتكنولوجيا الفائقة.

وأشار رادهاناث إلى الجذور الكامنة وراء تنفيذ هذه الفكرة؛ حيث إن معلمه السيد "بهاكتيفدانتا شريلا" قد رأى ذات يوم كلبا وطفلا يتشاجران على علبة طعام، أمام مكتب القمامة، فآلمته وهزته تلك الحادثة للغاية، وأراد أن يمحي الجوع بين الأطفال المشردين بالهند.

بعدها بدأت المؤسسات تحذو حذو "أنامريتا"؛ وأقامت مؤخرا مؤسسة، نافي مومباي البلدية، شراكة مع مؤسسة إسكون؛ لتقديم وجبات منتصف اليوم إلى 5099 طالبا في المدارس الحكومية.

أخبار النجوم الشخصية وحياتهم العاطفية وعلاقة النجم بالمحيطين به، كل ذلك سيكون حاضرًا وفق ضوابط أهمها مصدر الخبر الموثوق فيه

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل