المحتوى الرئيسى

شاهد.. نظام تميم الإرهابي يعتدي على الشاعر القطري "ابن الذيب" ونقله للعناية المركزة

11/08 16:47

كتبت - منة الله جمال:

اعتدت قوات الأمن القطرية على الشاعر محمد بن الذيب العجمي، صاحب القصيدة التي هجا فيها حمد بن خليفة أمير قطر السابق، وحُكم عليه فى وقت سابق بالسجن 15 عامًا.

 وأكد حساب العرب مباشر على موقع التدوين المعالمي تويتر، أن جهاز الأمن القطري اعتدى على الشاعر محمد بن الذيب بعد محاولاته المتكررة لمغادرة قطر، قائلًا: "ابن الذيب يرقد في العناية المركزة وتحت الحراسة المشددة، جريمة إنسانية لا تغتفر للنظام الإرهابي".

وقال حساب هدهد العصر القطري: "الاعتداء على ابن الذيب ولم يتبق من كبار الشعراء إلا التميمي، يبدو أنه في الطريق ولن تنفعه قصيدته السابقة، ما حصل لابن الذيب مؤشر شعبي خطير، تنظيم الحمدين على وشك النهاية".

وتابع حساب صوت قطر: "فقط لأنه حاول الخروج من قطر التي أصبحت موطنا للمرتزقة وللمجرمين، سجنوه والآن يعتدون عليه".

وأضاف صوت قطر أن تميم بن حمد سحب جنسية شيخ شمل الهواجر ولم يراعِ الهواجر من شعبه فضاق ابن الذيب ذرعًا بهم وحاول الخروج وتم الاعتداء عليه، لم تعد قطر التي عرفناها.

وقال المعارض القطري سلطان سحيم آل ثاني: "قلناها لكم يا إخوتنا في قطر هذا النظام المجرم لا تستطيع أن تأمن ما قد يفعله بك فلم تشفع لابن الذيب قصائد تمجيده له، المعارضة القطرية تحمل تنظيم الحمدين المسؤولية عن سلامة جميع المواطنين".

ودشن مغردو موقع تويتر في قطر هاشتاج #الاعتداء_على_ابن_الذيب؛ لفضح ممارسات تميم بن حمد وتنظيم الحمدين بعد الاعتداء على الذيب.

وقال محمد الكواري النظام القطري:"أصبح لا يعرف الكبير والصغير ولا يحترم أبناء القبائل، في قطر: المجد لعزمي بشارة والقرضاوي وطز بالشعب".

وأضاف الكواري: "الشاعر ابن الذيب له مواقف مشرفة تجاه الخليج، الحمدين مايعجبهم الشخص الذي يقف مع الخليج يبونه يوقف مع إيران وكلابهم".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل