المحتوى الرئيسى

ترامب لـ«كيم»: كوريا الشمالية جحيم لا يستحقه بشر

11/08 15:43

اعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال زيارته لكوريا الجنوبية ضمن جولته الآسيوية الحالية هي رسالة شديدة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، القابع في بيونج يانج التي لا تبعُد عنه كثيرًا، وذلك عندما قال إن كوريا الشمالية ليست الجنة التي أرادها جده أن تكون ولكنها الجحيم الذي لا يستحقه بشر. 

واشارت الصحيفة، في نسختها الإلكترونية، إلى أن ترامب خصص جزءًا كبيرًا من خطابه في اليابان لتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبها آل "كيم" في كوريا الشمالية، والأوضاع التي تشبه العبودية التي يعيشها العمال هناك، وسوء التغذية بين الأطفال، وقمع الأديان، والسخرة في معسكرات السجون التي يعاني فيها الكوريون الشماليون من التعذيب والتجويع والاغتصاب والاغتيال بشكل أساسي. 

وأضاف ترامب، أن كوريا الشمالية دولة تحكمها عقيدة عسكرية مشوشة ترى أن مصير الدولة يقرره حامي شبه الجزيرة الكورية والشعب الكوري المستعبد.

وفي تهديد صريح للزعيم الكوري الشمالي الشاب، قال ترامب في كوريا الجنوبية في إطار جولته الآسيوية اليوم، إنه إذا لم تتخل كوريا الشمالية عن طموحاتها النووية فستواجه كارثة، لا تختبرنا. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل