المحتوى الرئيسى

البحث العلمي والثقافي البريطاني يطلقان مسابقة مختبر الشهرة

11/08 15:42

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني عن فتح باب التقدم لمسابقة (مختبر الشهرة) في موسمها التاسع لشباب الباحثين في مجالات العلوم الحياتية، الأساسية والهندسية، والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاما.

وصرح الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية اليوم /الأربعاء/ بأن آخر موعد للتقدم للاشتراك في المسابقة 30 نوفمبر الحالي.. موضحا أنه سيقام في مصر 6 جولات محلية في عدة محافظات، مثل (القاهرة، الإسكندرية، الإسماعيلية، المنيا، وبنى سويف)، من أجل اختيار من 10 إلي 12 فائزا للمشاركة في المسابقة النهائية، والتي ستقام خلال شهر أبريل القادم في القاهرة.

وأشار إلي أن مسابقة (مختبر الشهرة) هي للتواصل العلمي وشبيهة بالبرنامج التليفزيوني ####Pop Idol####، حيث لا يتوافر لدى المتسابقين سوي 3 دقائق فقط لعرض موضوع علمي بطريقة شيقة مبتكرة لإثبات قدراتهم أمام لجنة التحكيم المكونة من 3 إلي 4 أعضاء متميزين ولهم خبرة في مجالات التخصص ذات الصلة (العلوم والاتصال والتسويق)، وتقوم اللجنة بتقييم المتسابقين على أساس المحتوى العلمي، ووضوح الأداء لأي موضوع علمي يتم اختياره، بالإضافة إلى قوة حضورهم على المسرح.

ونوه صقر بأنه سيتم تقديم جوائز قيمة للمتسابقين المؤهلين من الجولات المحلية، كما سيحظى الفائزون (الأول والثاني) برعاية كاملة للسفر إلى المملكة المتحدة، حيث سيمثلون مصر في المسابقة الدولية التي ستقام خلال مهرجان (شلتنهام للعلوم) بالمملكة المتحدة خلال يونيو 2018.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل