المحتوى الرئيسى

بو طيب: المغرب تتحكم في مصيرها بتصفيات المونديال

11/08 15:41

خالد بو طيب لاعب منتخب المغرب

أكد خالد بوطيب لاعب المنتخب المغربي والمحترف في صفوف فريق ستراسبورج الفرنسي أن مصير المنتخب في التأهل لمونديال روسيا 2018 بأيدي اللاعبين وليس بمساعدة أي منتخب آخر. 

قال بو طيب في حوار مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا " قبل المواجهة الحاسمة مع ساحل العاج:" مصيرنا الآن بأيدينا ، لسنا بحاجة للقلق من نتيجة مباراة مالي والجابون ومن الجيد أن نكون في هذا الوضع قبل مباراة حاسمة كهذه لكننا ندرك أن المهمة صعبة للغاية".

أضاف لاعب ستراسبورج :"اللعب خارج الأرض وملاقاة أحد أفضل منتخبات أفريقيا ساحل العاج ليس سهلاً ، سيكون أغلب الجمهور ضدنا رغم أن جمهورنا سيتواجد هناك لمساندتنا ، فيجب أن نتوقع مباراة مليئة بالحذر والالتزام لأن المباراة مهمة للغاية".

أوضح بوطيب أن الشعب المغربي يعشق كرة القدم ويتمنى الوصول لمونديال روسيا ، وفي حالة التأهل ستسود فرحة عارمة في جميع أرجاء المملكة ، مشيرا إلى أنه قبل اللعب لمنتخب أسود الأطلس كان يتطلع للمشاركة في كأس العالم لذا يتفهم شغف الجماهير تجاه المونديال.

ويرى بوطيب أن التفوق بفارق نقطة عن ساحل العاج ليست هي الميزة الوحيدة حيث أن مدربه الفرنسي هيرفي رينار توج مع ساحل العاج بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية قبل عامين، وهو يعرف اللاعبين جيداً وبعد المباراة أمام الجابون، لم يرغب رينار في الحديث كثيراً عن ساحل العاج ، لكنه طلب من أن يلعب الجميع بصورة جيدة مع الأندية ، وأن يثق بقدرته على اعداد المنتخب بشكل صحيح، فهو يعرف أفريقيا جيداً ويحظى بتقدير كبير في ساحل العاج".

أشار بوطيب :"كنا نرغب بالفوز على الجابون لكي نذهب إلى أبيدجان ولدينا فرصة التأهل ، وكانت المخاطر كبيرة لأن الجابون بحاجة هي الأخرى للفوز لتحافظ على حظوظها في التأهل ، لكن استفدنا من تعادل ساحل العاج مع مالي ونحن الآن في وضع جيد".

تابع :"سيكون من الرائع أن نتأهل إلى كأس العالم، هذا هو حلم أي لاعب محترف فبدأتُ مسيرتي الدولية قبل عامين، وخضتُ منافسات كأس الأمم الإفريقية، وها أنا الآن أتطلّع للمشاركة في كأس العالم".

وأضاف قائلاً : "لا شك أن تسجيل ثلاثة أهداف في مواجهة مهمة مثل مباراة الجابون وفي ملعب الدار البيضاء حيث المناخ الكروي الرائع هو لحظة رائعة ، شعرت بسعادة وفخر كبيرين ، فسجلت من قبل هدفاً وحيداً في فوزنا بسداسية على مالي في نهاية أغسطس، لكن هذه الأهداف الثلاثة ساعدتنا على انتزاع ثلاث نقاط وتصدر ترتيب المجموعة".

ويلتقي منتخب المغرب مع ساحل العاج في أبيدجان يوم السبت المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال ، ويسعي أبناء أسود الأطلسي لحسم بطاقة التأهل للمونديال في حالة التعادل أو تحقيق الفوز ، حيث تتصدر المغرب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط بفارق نقطة وحيدة عن الوصيف ساحل العاج قبل المواجهة المرتقبة بينهم.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل