المحتوى الرئيسى

طلاب من جامعتي دمياط والمنوفية يزورون مراكز التميز التابعة للإنتاج الحربي

11/08 15:26

انطلق الفوج السابع من شباب الجامعات المصرية اليوم الأربعاء لزيارة مراكز التميز التابعة لوزارة الإنتاج الحربي بمشاركة 100 طالب وطالبة من جامعتي دمياط والمنوفية في إطار مبادرة (كل يوم جديد) التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لتعريف شباب الجامعات المصرية بالمشروعات القومية الكبرى تحت رعاية وزيري التعليم العالي والبحث العلمي والإنتاج الحربي.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي حرص الوزارة على الوصول لأكبر عدد من الشباب في مختلف محافظات الجمهورية .. قائلا : "إنه وفقا لهذه المبادرة والتي ستتم على مدار ثلاثة أشهر سيقوم خلالها طلاب الجامعات والمعاهد المصرية بزيارة الشركات المختلفة التابعة لوزارة الإنتاج الحربى والمشروعات التي تقوم بتنفيذها لإشراك الشباب في خطط التنمية التي تسير عليها الدولة".

وتفقد الطلاب مركز التميز العلمي والتكنولوجي ومركز نظم الحواسب والمعلومات وقطاع التدريب .. واستمعوا خلال جولتهم إلى شرح تفصيلي حول هذه المراكز والدور الذي تقوم به في تطوير وإعداد الأبحاث التطبيقية وكذلك تطوير وتدريب الكوادر البشرية مما يسهم بدور فعال في خدمة الصناعات المعدنية والالكترونية المختلفة وكذا المشروعات القومية والوطنية.

واطلع الطلاب خلال جولتهم على ما تمتلكه المراكز من مقومات فنية وأجهزة تكنولوجية على أعلى مستوى والمساهمة الإيجابية التي تقوم بها ضمن سياسات وخطط الدولة للتنمية خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي .. مؤكدين على الأثر الذي تتركه هذه الزيارات في تعزيز ثقتهم في مستقبل بلدهم .. ومعربين عن تطلعهم إلى زيارة كافة شركات الإنتاج الحربي التي تعد بحق أهم القلاع الصناعية في مصر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل