المحتوى الرئيسى

أخبار ليبيا اليوم الأربعاء 8-11-2017

11/08 14:13

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الأربعاء، 8 - 11 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. حملة تطعيم بقيمة 500 ألف يورو

تنشط بعض المؤسسات الدولية في الأراضي الليبية، خاصة تلك التي تهتم بحقوق الإنسان من صحة وتعليم وغيرها، وفي إطار ذلك وقّع السفير الألماني في ليبيا "كريستيان بوك" مع الممثل الخاص لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" في ليبيا، عبد الرحمن غندور عقد تعاون بين الحكومة الألمانية واليونيسف.

تقوم الحكومة الألمانية بموجب هذا العقد بتمويل حملة تطعيم في ليبيا بقيمة 500 ألف يورو، ليُنفّذ هذا البرنامج بالتعاون الوثيق مع وزارة الصحة والمركز الوطني لمكافحة الأمراض ومنظمة الصحة العالمية أيضاً.

أخبار ليبيا اليوم.. إدانات لمحاولة اغتيال وكيل وزارة الداخلية

دان حزب العدالة والبناء، الذراع السياسية لتنظيم الإخوان المسلمين في ليبيا، محاولة اغتيال وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق النقيب فرج قعيم ومرافقيه، وذلك باستهداف موكبه عن طريق تفجير سيارة مفخخة في مدينة بنغازي.

واعتبر الحزب في بيان أصدره أمس الثلاثاء أن هذه الحادثة عمل إرهابي يهدف إلى مزيد من الفوضى وعدم الاستقرار وزعزعة السلم الأهلي والمجتمعي. مطالبًا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني باتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بفتح تحقيق شفاف وكشف المتورطين في هذه الحادثة وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

وحث الحزب وزارة الداخلية بدعم أجهزتها الأمنية في مدينة بنغازي، لاتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لبسط الأمن داخل المدينة، التي تعاني من الانفلات الأمني وغياب فعلي لسلطة الدولة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل