المحتوى الرئيسى

بالصور.. ترامب وميلانيا يزوران "المدينة المحرمة" في بكين

11/08 14:10

ترامب وميلانيا يزوران "المدينة المحرمة" ببكين

قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا، الأربعاء، بزيارة المدينة المحرمة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ والسيدة الأولى بنغ لي يوان في بكين.

سميت المدينة المحرمة بذلك الاسم لأنه كان "محرما" دخول القصر والمنطقة المحيطة به على أي شخص عبر مئات السنين، وكان فقط يسمح للإمبراطور وأسرته والمسؤولين والموظفين بالدخول.

المدينة المحرمة والقصر الإمبراطوري داخلها، من أهم المزارات السياحية ببكين، تلك المدينة التي كانت مقراً لحكم أباطرة الصين الملقبين بـ"أبناء السماء"، وذلك القصر الذي شهد أيضاً إعلان الزعيم الصيني الشهير "ماو تسي تونغ" تأسيس جمهورية الصين الشعبية عام 1949. وكان مقر إقامة الأباطرة من أسرتي "مينغ" ثم "تشينغ". استغرق تشييده 14 سنة (1406-1420 م)، ويعتبر أكبر مجموعة من القصور القديمة المحفوظة في الصين. 

القصر الإمبراطوري بـ"المدينة المحرمة" عمره 600 عام، وخلال التنزه حول القصر مترامي الأطراف، يجذبك الطراز المعماري البديع، ما جعله هدفاً للسياح الشغوفين بالثقافة والفن والذين يأتون إلى هنا لقضاء وقت ممتع.

ترامب يصافح مع عازف في المدينة المحرمة في بكين.

ووضعت الولايات المتحدة وعلم الصين خارج المدينة المحرمة خلال زيارة ترامب. حيث يسير الناس تحت إشارات الولايات المتحدة والصين في المدينة المحرمة. 

ويمتد القصر الإمبراطوري الذي يقع في قلب العاصمة الصينية بكين على مساحة شاسعة تبلغ 72 فداناً، حيث يسير السياح الذين يخرجون فى جولة تنزه من البوابة الجنوبية إلى البوابة الشمالية لمسافة كيلومتر تقريباً، ويتألف القصر العملاق من 9999 غرفة. يقع القصر الإمبراطوري وسط مدينة بكين.  

ويوجد في القصر الإمبراطوري حوالي مليون قطعة من التحف الفنية النادرة. وأصبح اليوم متحفاً شاملاً يجمع بين الفنون المعمارية القديمة والآثار الإمبراطورية والفنون القديمة المختلفة.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل