المحتوى الرئيسى

«السيسى»: دور المرأة كبير فى ثورة 30 يونيو ومكافحة الإرهاب

11/08 13:51

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن هناك بعض النقاط السلبية التي تواجه مجتمعاتنا العربية، وبصورة خاصة مصر، فالرجل يتزوج ويترك زوجته فى بعض الأحيان تتحمل الرعاية والإنفاق على الأولاد.

وأضاف السيسي، خلال جلسة نقاشية حول دور المرأة فى دوائر صنع القرار ضمن فعاليات منتدى شباب العالم،- إن "ثقافتنا حاجبة لدور المرأة ويجب علينا تغييرها بجهد من خلال الإعلام والمدارس والتعليم والمسجد والكنيسة"، لافتا إلى "أننا شئنا أم أبينا فالمرأة لها دور عظيم وضعه الله سبحانه وتعالى لها فى حياة الأمم والمجتمعات، حيث تنهض المرأة بالأمم نحو الأمام، وإذا تغافلنا عن دورها ستضيع الأمة لا محالة".

وأشار الرئيس إلى أن المرأة فى مصر تقوم بدور عظيم أكثر من أى دولة أخرى، فهي تعمل داخل البيت وخارجه وتتحمل مسئولية أولادها وبيتها، ويظن الرجل أن مسئوليته فقط تتلخص فى توفير الأموال والإنفاق، لافتا إلى أن المرأة قامت بدور فى ثورة 30 يونيو وكانت أكثر وعيا وإدراكا وتحركا فى مجابهة الفكر المتطرف.

وتابع الرئيس قائلا "أذكركم بأننا ناشدنا الشعب خلال يومين فى 24 يوليو، تحديدا فى شهر رمضان، أن ينزل ليؤكد تفويضه لمحاربة الإرهاب الذي نراه بصورة واضحة الآن فى مصر، وقامت آنذاك، المرأة المصرية بالنزول مع أولادها وزوجها وجيرانها وتناولوا الإفطار فى الشارع، فكان لها الفضل فى نزول أكثر من 33 مليون مصري ومصرية لتقول نحن معك وسنتحمل تكلفة مجابهة الإرهاب التي ندفع ثمنها منذ 3 سنوات".

وأكد السيسي أن الدور الذي تقدمه الأمهات المصريات بشرف فى مكافحة الإرهاب كبير، غير أن البعض يحاول الضغط عليها، وتساءل الرئيس "لماذا تتغافل الأمم المتحدة عن دورها فى تقدير ومساعدة المرأة المصرية للتغلب على خسارة زوجها أو أبنها أو أخيها فى الحرب ضد الإرهاب؟".

وأشار إلى أن مصر، التي ليس لديها ذنبا، تكافح الإرهاب الذي استخدم كوسيلة لتدمير الأمم بشرف، وتحدث الرئيس عن الدول التي تتحدث فى العلن بطريقة مغايرة عما تقوم به فى الخفاء، حيث إنها تساعد الإرهابيين وتقدمهم كأدوات بشكل آخر.

ترأس أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، اللقاء المفتوح بالمواطنين والتقى بـ28 مواطنا داخل القاعة الصغرى بالمحافظة واستمع الى شكواهم ومطالبهم بحضور الجهاز التنفيذى من رؤساء الوحدات المحلية، ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل