المحتوى الرئيسى

«الإنتاج الحربي» تتولى إدارة منظومتي الخبز والسلع التموينية

11/08 13:12

«المصيلحي»: الاتفاق يضمن تقديم أفضل خدمة وضمان وصول الخبز والسلع لمستحقيها

وقعت وزارتا الإنتاج الحربي، والتموين والتجارة الداخلية، اليوم، عقد اتفاق يتولى بموجبه مركز النظم، التابع لوزارة الإنتاج الحربي الإدارة والإشراف على تشغيل منظومة الخبز والسلع التموينية باستخدام بطاقة الأسرة الذكية، وذلك بحضور وزيري الدولة للإنتاج الحربي محمد سعيد العصار، والتموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي.

وقال وزير الدولة للإنتاج الحربي، إنه بموجب العقد المبرم، يربط الإنتاج الحربي، بين الثلاث شركات المنفذة لإصدار بطاقة الأسرة ووزارة التموين لتسهيل إجراءات وتيسير دورة العمل في إصدار بطاقات بدل "الفاقد والتالف"، والتحويل من محافظة لأخرى والفصل الاجتماعي للمواطن إلكترونيًا.

وأوضح "العصار"، أن تلك الإجرءات تستغرق مدة لا تزيد عن 7 أيام عمل، وذلك من خلال استضافة مركز نظم المعلومات والحواسب لقاعدة بيانات موحدة ومؤمنة يتم بواسطتها التأكد من الأرقام القومية للمواطنين واستحقاقهم للدعم، ذاكرًا أن تلك المنظومة الإلكترونية ستوفر وقت وجهد المواطن في استخراج البطاقات.

وأكد حرصه على متابعة إدارة العمل على المنظومة بمركز نظم المعلومات والحواسب من خلال تخصيص الكوادر الفنية المؤهلة وذات الخبرة وتجهيز خدمة "كول سنتر"، للرد على استفسارات المواطنين مستخدمي المنظومة وتحديث بيانات المواطنين من خلال إنشاء موقع إلكتروني واستمارات البريد وإتاحة كل التقارير والإحصائيات الخاصة بالمنظومة لهيئة السلع التموينية بصفة مستمرة.

ومن جانبه، أعرب وزير التموين علي المصيلحي، عن ثقته في إمكانيات وزارة الإنتاج الحربي التي تولت التنسيق في تحديث البطاقات التموينية وتسليمها في التوقيتات المحددة والحفاظ على سرية المعلومات المقدمة لها، مشيرًا إلى أن العقد الموقع يعد استكمالًا لمسيرة التعاون بين وزارتي الإنتاج الحربي والتموين والجهات المعنية بالدولة للحفاظ على تقديم أفضل خدمة للمواطنين وضمان وصول الخبز والسلع التموينية لمستحقيها.

وقال "المصيلحي"، إنه بموجب العقد يُجهز مركز نظم المعلومات والحواسب التابع لوزارة الإنتاج الحربي، مركز لاستضافة قاعدة البيانات المركزية الخاصة بالمنظومة طبقًا للمواصفات القياسية الدولية لضمان توحيد وحماية البيانات وتأمينها وتنفيذ جميع أعمال تطويرها طبقًا لمتطلبات هيئة السلع التموينية مع الحفاظ على رصد ومنع أي اختراقات قد تحدث للمنظومة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل