المحتوى الرئيسى

غادة والي بمنتدى شباب العالم: قانون الجمعيات الأهلية ليس مثاليا

11/08 13:11

قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن استطلاعات الرأي المعنية بجمع المعلومات عن المواطنين أو الظواهر الاجتماعية، لها منهج علمي لاستخلاص نتائج يتم بناء عليه تصميم مشروعات تنموية

وأضافت خلال كلمتها في جلسة " دور منظمات المجتمع المدني" باليوم الرابع لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن كل دول العالم تطلب وجود تصريح رسمي منها حال وجود وفود أجنبية تقوم بعمل استطلاعات رأي في بلادها، وتنظم عملية الاستطلاعات ميداينا، لأنه يتم جمع موارد مالية بناء عليها.

وتابعت: "فرض رسوم لإنشاء الجمعيات أمر نص عليه القانون، والمبلغ هو حد أقصى تدفعه المؤسسة للإنشاء، وعند صدور اللائحة التنفيذية يتم دفع مبالغ أقل، مضيفة: "ومع ذلك قانون الجمعيات الأهلية ليس مثاليا".

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أنه لم يعد هناك أي خيار للحكومات غير التعاون مع جميعات المجتمع المدني لأنها جزء أصيل من المجتمع، مشيرة إلى أن هذه المرحلة المهمة التي تواجه فيها البلاد تحديات اقتصادية، هناك تشاور كبير مع الجمعيات.

يشارك في فعاليات المنتدى، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو 3 آلاف شاب من نحو 100 دولة.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى: مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل