المحتوى الرئيسى

«صنع فى مصر» تدعم المشروعات الصغيرة والمتناهية بالإسكندرية

11/08 12:58

قالت داليا حسني، رئيس لجنة المسئولية المجتمعية للشركات للجمعية المصرية لشباب الأعمال، وعضو جمعية سيدات الأعمال، إن مبادرة معارض «صنع فى مصر» التي تقام فى العاشر من كل شهر، تستهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، من خلال التدريب والتسويق.

وصرحت رئيس لجنة المسئولية المجتمعية، بأنه فى القريب العاجل سيتم توفير سيارات لتسويق المنتجات الخاصة بأصحاب الشوارع، ستجوب المحافظة، موضحة أن المبادرة أقرت العاشر من كل شهر، يوم معلوم عند الشعب لدعم مشروعات الشباب وأصحاب المشروعات الصغيرة من خلال إقامة معارض مدعمة فى كثير من مؤسسات الدوله من خلال مراكز الشباب، والجامعات، ونوادي النقابات، لحل المشكلة الأساسية بالنسبة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وهى التسويق.

وأكدت حسني، أن المبادرة دشنت منذ 4 سنوات، وتم مخاطبة جميع الجهات والمؤسسات الحكومية، لمنح الشباب أراض وأماكن بالمجان، لعرض منتجاتهم ومساعدتهم على ترويجها والنهوض بمشروعهم الصغير.

يذكر أن تلك المبادرة انطلقت من مركز شباب سموحة، برعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ثم تبني الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، المبادرة حيث أقيم لأول مرة فى جامعة مصرية المعرض؛ بهدف دعم الطلبة وتشجيعهم علي الإبداع والإنتاج، كما تبنت الأكاديمية البحرية المبادره لدعم الطلبة وعرض منتجات ومشروعات الطلبه وابتكارتهم.

وأكملت عضو جمعية سيدات الأعمال، أهداف المبادرة المتمثلة فى إقامة منظومة متكاملة لدعم المشروعات الصغيرة من خلال تعاونها مع جمعية رجال الأعمال وجمعية شباب الأعمال، سواء من خلال التدريب، أو الإنتاج أو التسويق، عن طريق إقامة معارض شهرية مدعمة.

وقالت داليا إن المعارض تدعم مشاركة أى مصري ينتج وغير قادر علي تسويق منتجاته، إضافة إلى دعم المرأة، والشباب، أو ذوي الإعاقة، وخريجي التعليم الفني، وأصحاب الحرف اليدوية من خلال تعاونها مع غرفة الحرف اليدوية للحفاظ علي التراث المصري.

ترأس أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، اللقاء المفتوح بالمواطنين والتقى بـ28 مواطنا داخل القاعة الصغرى بالمحافظة واستمع الى شكواهم ومطالبهم بحضور الجهاز التنفيذى من رؤساء الوحدات المحلية، ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل