المحتوى الرئيسى

لجنة التحقيق الروسية: لا وجود لأي دليل على برنامج ممنهج لتعاطي المنشطات في روسيا

11/08 12:56

أعلنت سفيتلانا بيترينكو المتحدثة باسم لجنة التحقيق الروسية، اليوم الأربعاء، عدم وجود أي إثبات أو مؤشر على وجود برنامج للمنشطات ترعاه الحكومة الروسية.

وقالت بيترينكو في حديثها لوسائل الإعلام، اليوم الأربعاء، أن لجنة التحقيق الروسية قامت باستجواب أكثر من 700 رياضي ومدرب وعامل طبي في الفرق والمنتخبات الروسية في مختلف الرياضات في مراكز التدريب الرياضي للفرق الوطنية الروسية ومراكز مكافحة المنشطات، ولكن أيا منهم لم يؤكد وجود برنامج لتعاطي المنشطات برعاية الحكومة الروسية.

СК: никто из 700 допрошенных не подтвердил существование допинговой госпрограммы в РФ https://t.co/C4PPUaLxjcpic.twitter.com/h01xlU5uFo

— Р-Спорт (@rsportru) November 8, 2017

وكانت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" قد أعلنت، في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، أن الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات "روسادا" لا تتفق مع المعايير الرياضية الدولية لمكافحة المنشطات، وذلك في أعقاب صدور تقرير أعده المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين وادعى فيه تعاطي المنشطات في صفوف الرياضيين الروس، ووجه فيه مجموعة من الاتهامات لروسيا، وذلك استنادا على تصريحات رودتشنكوف.

واتهم التقرير وزارة الرياضة وأجهزة أخرى، مثل الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، ومختبر موسكو لمكافحة المنشطات، بحياكة مؤامرة مؤسساتية للرياضات الشتوية والصيفية، بهدف التلاعب بفحوص مكافحة المنشطات.

ودعت "وادا" في أعقاب هذا التقرير، إلى حظر مشاركة جميع الرياضيين الروس في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

ونفت موسكو مرارا ادعاءات واتهامات ماكلارين، لعدم وجود أدلة في تقريره، تؤكد تورط روسيا رسميا في "فضيحة المنشطات".

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قد أعلنت، الاثنين الماضي، أن اللجنة الأولمبية الدولية ستقرر حرمان روسيا من المشاركة في حفل افتتاح الأولمبياد الشتوي 2018 في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، كما ستمنع العلم الروسي من التواجد في الحفل، وذلك بسبب تداعيات قضية المنشطات الروسية على حسب وصف الصحيفة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل