المحتوى الرئيسى

«النقد الدولي» يكشف توقعاته بشأن مستويات الدخل

11/08 12:56

كشف تقرير صادر عن صندوق النقد الدولي عن أنه من المتوقع أن ينمو نصيب الفرد من الدخل فى الأسواق الصاعدة والاقتصادات النامية، بمعدل سنوي يزيد بحوالي 2% على معدل النمو فى الاقتصادات المتقدمة بين أعوام 2017 و2022، مما يضيق فجوة مستويات الدخل بين مجموعتي البلدان.

وقال إن النمو المتوقع لنصيب الفرد من الدخل يخفي وراءه فروقا كبيرة، سواء بين المجموعات الفرعية للبلدان الصاعدة والنامية أو فى داخل كل منها.

وتشير توقعات الصندوق إلى ارتفاع نصيب الفرد من الدخل فى البلدان الصاعدة والنامية من 3.2% هذا العام إلى 3.6% فى 2022. غير أن هذه التوقعات متأثرة إلى حد كبير بالنمو فى أكبر اقتصادين، وهما الصين والهند.

ويمثل هذان البَلَدان قرابة 50% من إجمالي الناتج المحلي الحقيقي للأسواق الصاعدة والاقتصادات النامية على أساس تعادل القوى الشرائية، وقرابة 40% من مجموع سكانها.

ومن المتوقع للبلدين تحقيق معدلات نمو فى نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي الحقيقي تتجاوز المعدلات المتوسطة، حوالي 5.6% و6.3% سنويا على الترتيب، على مدار الفترة من 2017-2022.

ترأس أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، اللقاء المفتوح بالمواطنين والتقى بـ28 مواطنا داخل القاعة الصغرى بالمحافظة واستمع الى شكواهم ومطالبهم بحضور الجهاز التنفيذى من رؤساء الوحدات المحلية، ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل