المحتوى الرئيسى

السيسي يستقبل نظيره التشادي في شرم الشيخ.. و"ديبي" يشيد بمنتدى الشباب - صوت الأمة

11/08 12:53

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم على هامش أعمال منتدى شباب العالم في شرم الشيخ الرئيس التشادي "إدريس ديبي".

وقال السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بالرئيس التشادي في شرم الشيخ، معرباً عن تقديره لحرص الرئيس "إدريس ديبي" على المشاركة في منتدى شباب العالم. 

وأكد الرئيس على العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين والاهتمام الذي توليه مصر لتعزيز التعاون مع التشاد في مختلف المجالات، ومتابعة نتائج زيارته إلى العاصمة التشادية في أغسطس الماضي.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس التشادي أشاد من جانبه بتنظيم منتدي شباب العالم وما يتناوله من قضايا مختلفة تمس الشباب، منوهاً إلى ما يمثله المنتدى من نموذج ناجح لإشراك الشباب فى الحياة العامة والتواصل معهم والاستماع إلى مقترحاتهم والاستفادة من طاقاتهم. 

كما أكد الرئيس التشادي على تميز العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين، مشيراً إلى حرص بلاده على تفعيل وتطوير التعاون مع مصر في شتي المجالات.

وأوضح السفير بسام راضي أنه تم خلال اللقاء التباحث حول سبل الدفع قدماً بالتعاون الثنائي بين البلدين، وتعظيم الاستفادة من وجود خط طيران مباشر بين القاهرة وإنجامينا لنقل الركاب والشحن بواسطة شركة مصر للطيران. 

كما تم التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية، حيث اتفق الرئيسان على مواصلة التشاور والتنسيق المشترك على المستوي الإفريقي وفي إطار المحافل والمنظمات الدولية.

السيسي يشارك في ماراثون "الجميع من أجل السلام" .. ويوافق على عقد منتدى الشباب سنويا (صور)

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل