المحتوى الرئيسى

ليفاندوفسكي: كأس العالم أهم من تغيير النادي

11/08 12:08

يرى روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني أن التفكير في كأس العالم صيف العام المقبل أهم من تغيير النادي، وذلك رداً على التقارير التي تحدثت عن رغبته في الرحيل عن جدران إليانز آرينا والانتقال لريال مدريد. 

وقال ليفاندوفسكي في تصريحات صحفية: "كأس العالم بطولة في غاية الأهمية، ولا تجعل أحد يفكر في تغيير ناديه في وقتها.".

وارتبط اسم ليفا مؤخراً بالانتقال لريال مدريد بعد أن نشرت عدة تقارير صحفية أنه يحصل على دروس في اللغة الأسبانية من أجل الانتقال لسانتياجو بيرنابيو في صيف 2018.

وسجل ليفا  16 هدفا ما ساعد في عودة بولندا للظهور بكأس العالم للمرة الأولى منذ عام 2006 وجعلته يتصدر ترتيب هدافي تصفيات المونديال بفارق هدف عن كريستيانو رونالدو هداف منتخب البرتغال وفريق ريال مدريد.

وعن تعرضه لإجهاد عضلي مؤخراً وبالتحديد في لقاء ريد بول لايبزيج في الجولة 10 مما تسبب في غيابه بعدها أمام سيلتيك الاسكتلندي بدوري أبطال أوروبا رد: "لقد كانت إصابة بسيطة وفي الوقت نفسه إصابات زملائي لم تجعل لدي فرصة للحصول على الراحة أو اللعب لفترة قليلة.".

وتابع: "في بعض الأحيان يكون مجرد الخروج من الملعب قبل نصف ساعة من النهاية أو الغياب عن لقاء واحد كافيين على إعادتي لحالتي الطبيعية، ربما كان سبب الإصابة أنه لم يكن هناك وقت للراحة.".

وشدد الدولي البولندي على أن العملاق البافاري يمتلك في الوقت الحالي مجموعة من أفضل اللاعبين إلا أنه يحتاج لتغيير الدماء بمرور الوقت خاصة أن هناك عدد من اللاعبين يكبر في السن، مؤكداً: "نحن حالياً ناجحين في فكرة الاستبدال والدليل جوشوا كيميش في مركزه الجديد فهو خير خلف لفيليب لام.".

واعترف ليفا بأن بايرن بحاجة لضم لاعبين من لاعبي المستوى الأول كل فترة لتقوية صفوفه قائلا: "أي فريق يحتاج التعاقد مع لاعب أو اثنين من لاعبي المستوى الأول كل عامين أو 3 لضخ دماء جديدة ونوعية أفضل.".

ونجحت إدارة بايرن خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية في التعاقد مع الكولومبي جيمس رودريجيز هداف كأس العالم 2014 من ريال مدريد على سبيل الإعارة لمدة موسمين حيث ظهر في أفضل حالاته منذ انتقاله لإليانز آرينا وبالتحديد في المباريات التي شارك بها.

تجدر الإشارة إلى أن ليفاندوفسكي يتصدر ترتيب هدافي الدوري الألماني "بوندسليجا" برصيد 11 هدف من 11 جولة بفارق هدف عن الجابوني بيير إميريك أوباميانج مهاجم بروسيا دورتموند.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل