المحتوى الرئيسى

السيسي لـ"شباب العالم": لن ننساكم.. واذكروا دائما مصر المحبة والسلام

11/08 09:57

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنَّ السلام أفضل وأكرم للعالم كافة، مشددا على أن الإيمان بالسلام وممارسته سيؤدي إلى حياة أفضل لشعوب العالم أجمع.

وأضاف السيسي في كلمة على هامش «مارثون من أجل السلام» والذي نظم ضمن فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ: «اسمحوا لي أن أرحب بكل شباب العالم المتواجد معنا هنا في شرم الشيخ، ونقول أهلا بكم هنا في مصر بلد الأمن والسلام، نرحب بكم».

وتابع: «أرض سيناء التي نقف عليها هنا أرض مقدسة، هذه الأرض كلم الله فيها سيدنا موسى، وشهدت قدوم العائلة المقدسة سيدنا المسيح عيسى عليه السلام، وأمه السيدة مريم؛ فهذه أرض مقدسة ومباركة، ونحن نقدرها، وكل العالم يقدرها».

واستطرد: «نرحب بكم في مصر، ونقول للعالم كله إن السلام أفضل، السلام أكرم، والسلام أفيد لنا كلنا، واسمحوا لي أن أقول لكم إن الأرض تسعنا كلنا بالسلام، فيها من كل الخيرات، ومن كل ما نتمناه لو كنا مؤمنين بالسلام، ونمارس السلام في حياتنا، ومع بعضنا البعض».

وواصل: «فكرة منتدى الشباب جاءت من خلال الحوار مع شباب مصر، كان حوارا ونقاشا، وكنا بنتكلم مع بعض وبنسمع بعض، ووجدنا أن التجربة دي تجربة رائعة، عظيمة، واحنا نتحدث لبعضنا، ونسمع لبعضنا البعض، ولا يستاثر أحد فينا برأيه لوحده».

وأردف: «الاختلاف بين الناس أمر طبيعي، لو إحنا عرفنا ده، ومش بس عرفناه، بقينا مستعدين كمان من أجل البناء، من أجل التعمير، ومن أجل السلام».

وتابع: «وخليني أقول لكم إن إحنا سعدنا ونسعد دايما بالتواجد معكم وبينكم، وإحنا لن ننساكم، ولن ننسى وجودكم معنا، وأنتم كمان اذكرونا دائما، اذكروا مصر السلام، مصر المحبة، مصر التسامح».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل