المحتوى الرئيسى

مصر تشارك فى القمة العربية الأوروبية بأثينا

11/08 09:56

توجه المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة اليونانية أثينا؛ للمشاركة ممثلا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي فى فعاليات الدورة الثانية للقمة العربية الأوروبية.

وتعقد القمة العربية الأوروبية تحت عنوان "نحو تحالف متين" خلال الفترة من 9-10 نوفمبر الحالي برعاية رئيس جمهورية اليونان بروكوبيوس بافلوبولوس. ومن المقرر أن يشارك فى القمة عدد من الرؤساء ورؤساء ووزراء وكبار المسئولين من الدول العربية والأوروبية إلى جانب رؤساء الشركات والمصارف ورجال الأعمال والمستثمرين.

وتناقش القمة مستقبل التعاون العربي الأوروبي فى مجالات السياسة والاقتصاد والتحديات الحالية المحيطة بدول المنطقة وسبل تعزيز التعاون العربى الأوروبي فى مجالات الاستثمار والطاقة والبنية التحتية والسياحة والتجارة والعقارات والنقل اللوجيستى.

وقال وزير التجارة طارق قابيل إنه سيلقي كلمة مصر أمام القمة، كما سيعقد عددا من اللقاءات مع كبار المسئولين بالحكومة اليونانية؛ تشمل لقاء مع يانس دراجازنكس نائب رئيس وزراء اليونان، وكذا لقاءات مع وزير الاقتصاد والنائب الأول لوزير الخارجية وسكرتير عام وزارة الاتصالات وذلك لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر واليونان خلال المرحلة المقبلة.

وأشار قابيل إلى أنه من المقرر أن يلتقي بعددٍ كبير من الشركات اليونانية ومنظمات الأعمال لبحث إمكانية زيادة الاستثمارات اليونانية فى مصر خلال المرحلة المقبلة، حيث سيتم عرض أهم التطورات التي يشهدها الاقتصاد المصري وجهود الحكومة لتحسين بيئة ومناخ الأعمال وكذا أهم الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصري.

ترأس أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، اللقاء المفتوح بالمواطنين والتقى بـ28 مواطنا داخل القاعة الصغرى بالمحافظة واستمع الى شكواهم ومطالبهم بحضور الجهاز التنفيذى من رؤساء الوحدات المحلية، ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل