المحتوى الرئيسى

«ترامب» يدعو إلى خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية

11/08 09:46

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، كل دولة بما فيها الصين وروسيا إلى تخفيض العلاقات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية وقطع العلاقات التجارية معها.

ونقلت قناة الحرة الأمريكية عن ترامب قوله، فى خطاب أمام الجمعية الوطنية فى كوريا الجنوبية، إن حكام كوريا الشمالية يستمرون فى حرمان شعبهم من كل شيء، مشيرا إلى أن 100 ألف كوري شمالي يعانون من العمالة القسرية والجوع فى المعسكرات.

وندد ترامب بما اسمها بـ "الدكتاتورية الوحشية" فى بيونج يانج التي قال إنها تسعى إلى تصدير الفشل إلى الخارج.

وأوضح أن كوريا الشمالية سعت طوال الوقت إلى امتلاك الأسلحة النووية وهذا ما "لا نسمح بحدوثه".

وقال "إن أمريكا لن تسمح للنظام الكوري الشمالي بتنفيذ تهديداته باستعمال الأسلحة النووية والصواريخ البالستية".

ولفت إلى أن إدارته تختلف عن سابقاتها فى التعامل مع بيونج يانج، مشيرا إلى أن النظام الكوري الشمالي فسر ضبط النفس الأمريكي على أنه علامة ضعف وهذا "سوء حسابات".

وأكد الرئيس الأمريكي أن علاقات بلاده بكوريا الجنوبية تعززت عبر التاريخ من خلال التجارب المشتركة، مشيرا إلى أن الشعب الكوري الجنوبي دفع الكثير من أجل حريته.

وكان ترامب قد وصل إلى كوريا الجنوبية، أمس الثلاثاء، فى زيارة تهدف إلى إبراز إصرار الولايات المتحدة على موقفها الصارم تجاه التهديدات الكورية الشمالية النووية والصاروخية.

ترأس أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، اللقاء المفتوح بالمواطنين والتقى بـ28 مواطنا داخل القاعة الصغرى بالمحافظة واستمع الى شكواهم ومطالبهم بحضور الجهاز التنفيذى من رؤساء الوحدات المحلية، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل