المحتوى الرئيسى

صور| ترامب من كوريا الجنوبية: حان زمن القوة للتعامل مع بيونج يانج

11/08 06:46

تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من منصة الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية، عن الخطر النووي الذي تصر عليه كوريا الشمالية، منددًا بما وصفه بـ"الدكتاتورية الوحشية" في بيونج يانج.

وقال الرئيس الأمريكي، إن نظام "كيم جونج أون" اعتبر ضبط النفس الأمريكي في الماضي ضعف، لكن هذا خطأ كبير، مضيفًا: "النظام الكوري الشمالي يسعى للصراع الخارجي ليغطي على فشله الداخلي.. وأقول للشمال لا تقللوا من شأننا فنحن لا نسعى للصراع، ولن نسمح بالهجوم على أمريكا أو حلفائنا".

وأكد الرئيس دونالد ترامب، خلال كلمته أمام الجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية، "زمن القوة حان للتعامل مع كوريا الشمالية"، مضيفًا: لن نسمح بأن تكون المدن الأمريكية مهددة بالتدمير".

وشدد ترامب خلال كلمته، على ضرورة التحالفات الدولية في مواجهة الحروب، متوعدًا بمساعدة الجيش الكوري الجنوبي في مواجهة التهديدات الكورية الشمالية.

وأضاف ترامب: "أريد السلام من خلال القوة، وسنزيد قدرات الدفاع الأمريكية لمساعدة الجيش الكوري الجنوبي، لافتًا إلى خطورة الحرب التي مرت بها شبه الجزيرة الكورية.

وتابع: "تُوفي أكثر من مليون كوري شمالي بسبب المجاعة في التسعينيات، وأكثر من ذلك سيموتون من الجوع في حالة الحرب".

وأبدى الرئيس الأمريكي إعجابه بفرق الجولف في كوريا الجنوبية، قائلًا: هناك الموهوبون الكوريون في الجولف وهم من أفضل اللاعبين على الأرض".

روسيا تنتقد تقرير واشنطن بشأن حادث خان شيخون الكيميائي في سوريا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل