المحتوى الرئيسى

«استخدام المنهج العلمي في الأزمات».. ورشة عمل بجامعة الفيوم.. صور

11/08 04:19

نظّم مركز جامعة الفيوم لإدارة الأزمات، ورشة عمل بعنوان "استخدام المنهج العلمي في إدارة الأزمات" بالقاعة الملحقة بالمركز.

وأكد الدكتور ماهر فؤاد رمضان مدير المركز، أن ورشة العمل قامت في إطار برامج إدارة الأزمات لتطوير ونشر ثقافة إدارة الأزمات لدى مديري الوحدات بكليات الجامعة، ويأتي ذلك في إطار الخطة التدريبية المعدة للعام الجامعي 2017 /2018 والتي تم مناقشتها والموافقة عليها خلال اجتماع مجلس إدارة المركز.

وحاضر الدكتور مصطفى محمود أبو حمد المساعد بكلية السياحة والفنادق مدير وحدة إدارة الأزمات بكلية السياحة والفنادق في ورشة العمل وأشار إلي أن الهدف منها اكساب المتدربين كيفية استخدام الأسلوب والمنهج العلمي في مواجهة الأزمات المختلفة داخل الجامعة، وأكد أن المحتوى العلمي للورشة يحتوي على مقدمة عن إدارة الأزمات وأسبابها والمناهج المستخدمة في تشخيص الأزمات وطرق التعامل معها بأسلوب علمي.

كما أضاف "أبو حمد" أن الورشة تهدف إلى توعية المتدربين بتجنب الأزمات المحتملة التي قد تواجه الكليات والمراكز ذات الطابع الخاص بجامعة الفيوم مثل أزمة تسرب الامتحانات وأزمة التسمم الغذائي لطلاب الجامعة بالمدن الجامعية وأزمة الإضرابات والاعتصامات وأزمة الامتحانات وغيرها من الأزمات التي قد تواجه الجامعة مستقبلًا.

وأكدت الدكتورة هدى مدير وحدة إدارة الأزمات بكلية الزراعة أن الورشة كانت مثمرة، وأوضحت العديد من النقاط والخطوات الهامة في الوقوف على أسباب الأزمات وخطوات مواجهتها، بالإضافة إلى ان الورشة ألقت الضوء على كيفية تشخيص الأزمة بمنهجيات واضحة والتي قد تمكننا من تحقيق برامج محددة متأقلمة مع البيئة المصرية لمعالجة الأزمات فور حدوثها وتفادي حدوث أزمات مستقبلية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل