المحتوى الرئيسى

لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي تُدين خالد الغندور بسبب إثارة الفتنة

11/08 00:22

أدانت لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تقريرا تم عرضه في برنامج "الغندور والجمهور" الذي يقدمه خالد الغندور على قناة LTC مساء أمس الأول الأحد، وقالت إنه يرسخ التعصب بين جماهير كرة القدم.

وقالت اللجنة في بيان اليوم الثلاثاء، إنها "تابعت بكثير من الانزعاج ردود الفعل الغاضبة في أعقاب بث تقرير تليفزيوني يخالف أبسط معايير العمل الإعلامي الرشيد، وهو التقرير الذي تم عرضه في برنامج "الغندور.. والجمهور"؛ الذي يقدمه خالد الغندور على قناة ال تي سي مساء يوم الأحد الموافق 5 نوفمبر الجاري، الذي عرض احتفالات صاخبة في مدينة الإسماعيلية بعد خسارة النادي الأهلي لنهائي دوري الأبطال الإفريقي، مضيفة أن "التقرير حوى أفكاراً ومعان وعبارات تشعل الفتنة وترسخ الكراهية وتزيد التعصب وتدفع نحو الاحتقان الجماهيري".

وأعلنت اللجنة (المنوط بها رصد أداء الإعلام الرياضي والسعي لضبطه حفظاً لقيم المجتمع وصوناً لأخلاقيات الرياضة) رفضها الكامل لمثل هذه الخروقات الخطيرة، وتؤكد أنه ليس من المقبول بالمرة الاستمرار في مثل هذه الممارسات المنفلتة، التي تهدد بإشعال الأجواء، والتمهيد لأحداث عنف وشغب.

وشددت اللجنة على "أهمية عدم تكرار هذا الاندفاع غير المحسوب مهما كانت الأسباب، وإلا كان المعنى هو الإصرار والتعمد، بما يدفع إلى الإضرار بسلامة المجتمع وعلاقة مشجعي الأندية ببعضهم البعض، في الوقت الذي تبذل فيه الجهود لعودة الجماهير إلى الملاعب".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل