المحتوى الرئيسى

مصنوعة من الفضة.. «أواني أولاد الذوات للفرجة فقط» (صور)

11/08 00:05

معرض صغير بين أروقة وسط البلد، يتوسط شارع شريف، يحوي بين جنباته بعض الأدوات المنزلية من أواني وأطباق وشمعدان، طريقة عرضها لا تثير انتباه المارة، لكن ما أن تعرف قيمتها يبدو الوضع مختلفًا.

أواني متباينة الحجم، متشابهة اللون، للوهلة الأولى تراها عادية لا تختلف عن مثيلتها، لكن طريقة صناعتها واحتوائها على كميات من الفضة جعل أسعارها تتعدى آلاف الجنيهات.

داخل المحل الصغير تتباين الأسعار باختلاف نسبة تركيز الفضة، فأواني الفضة الخالصة يتم تقدير سعرها بالميزان بـ16 جنيهًا للجرام، ليتراوح سعر الطبق الصغير من 1500 إلى 5 آلاف جنيه بحسب عدد الجرامات.

فيما تبدأ أسعار الأواني المعادن البيضاء «الألماني» من ألف جنيه للأحجام الصغيرة، ويزداد سعرها بزيادة الحجم ليصل إلى ما يزيد عن 3 آلاف جنيه، بينما تبدأ الأواني المطلاة بقشرة فضية من 500 جنيهًا إلى 1800 جنيه باختلاف أحجامها.

لا يستهدف المعرض التابع لإحدى شركات القطاع العام قطاعًا كبيرًا الجمهور إلا أنه يعتمد على الطبقات العليا فى المجتمع المصري كونها مرتفعة الثمن مقارنة بمثيلاتها من الأواني التقليدية.

وعلى الرغم من أن المعرض يستهدف الطبقات العليا فى المجتمع إلا أنه يعاني خلال الفترة الماضية من تدني الإقبال، بالإضافة إلى عدم تطوير شركة القطاع الحكومي أشكال الأواني بما يتناسب مع متطلبات السوق، ويدفع جمالها وقيمتها المادية كثيرين لاقتنائها كون الفضة مقاومة للأكسدة الجوية، ولا تتأثر بتلوث الهواء بالإضافة إلى استخدامها فى الزينة وصياغة المجوهرات، كما أنها قيمتها تزداد بتقادم الزمن.

ترأس أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، اللقاء المفتوح بالمواطنين والتقى بـ28 مواطنا داخل القاعة الصغرى بالمحافظة واستمع الى شكواهم ومطالبهم بحضور الجهاز التنفيذى من رؤساء الوحدات المحلية، ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل