المحتوى الرئيسى

بوصلة «مستوردي اللحوم» تتجه نحو إثيوبيا

11/07 23:55

قرر مستوردو اللحوم الإفريقية، استبدال السوق الإثيوبية بالسوق السودانية، نتيجة ارتفاع أسعار الأخيرة، وارتفاع سعر العملة السودانية مقابل الدولار.

وقال حسن حافظ رئيس شعبة مستوردي اللحوم الإفريقية لـ«الدستور»، إنَّ الرابطة قررت توقيع اتفاقية مع الحكومة الإثيوبية فى نوفمبر الجاري، لاستيراد العجول البقرية والجمال الإثيوبية، إذ بدأ السودان فى رفع أسعاره نتيجة ارتفاع سعر العملة والطلب على اللحوم السودانية.

وأضاف أنَّه من المستبعد استيراد العجول والجمال من الصومال باعتبار أن المرعى للحيوانات غير جيدة ولا يمكن الاعتماد على استيراد اللحوم من الصومال، كما أن هناك خطة لاستيراد عجول من البرازيل.

وأشار إلى استيراد 35 ألف عجل برازيلي للتربية لثلاث شركات، وهناك مركب قادمة من البرازيل بها 4 آلاف رأس ماشية برازيلي للتربية و8 آلاف رأس من كولومبيا وصلت الموانئ المصرية، كما تمَّ استيراد 3 شحنات حكومية قوامها 6 آلاف رأس من أوروبا وأمريكا اللاتينية.

ترأس أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، اللقاء المفتوح بالمواطنين والتقى بـ28 مواطنا داخل القاعة الصغرى بالمحافظة واستمع الى شكواهم ومطالبهم بحضور الجهاز التنفيذى من رؤساء الوحدات المحلية، ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل