المحتوى الرئيسى

 "النظافة سلوك" تنفذ ثالث فعالياتها في مدرسة أحمد جمعة خميس بكوم المنصورة | أسايطة

11/07 22:37

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير »  “النظافة سلوك” تنفذ ثالث فعالياتها في مدرسة أحمد جمعة خميس بكوم المنصورة

نفذت مبادرة النظافة سلوك في أبنوب، اليوم الثلاثاء، ثالث فعالياتها بمدرسة أولاد المرحوم أحمد جمعة خميس الإبتدائية، بجزية كوم المنصورة، والتابعة لإدارة أبنوب التعليمية، وشارك في المبادرة طلاب بقسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة أسيوط.

ويقول أعضاء المبادرة – إن مدرسة أولاد المرحوم أحمد جمعة خميس الإبتدائية بجزيرة كوم المنصورة، كانت المحطة الثالثة لهم بعد مدرستي “كوم المنصورة إبتدائي إعدادي”، وتعمل على فترتين صباحي ومسائي، وكانت قوة المدرسة نحو 25 فصلا، والمدرسة الثانية كانت المعابدة الإبتدائية “صباحي مسائي”، وكان بها نحو 40 فصلًا، والمحطة الثالثة كانت تختلف كثيرًا عن المدارس السابقة، حيث أنها ضمن مدارس المنحة الألمانية وهي ذا طراز معماري مميز تتكون من 3 طوابق وجيدة التهوية والأساسات المدرسية “ديسكات وكراسي” جيدة.

ويشير أعضاء المبادرة إلى أن لجنة المتابعة الميدانية التابعة لإدارة أبنوب، قد شاركت أعضاء المبادرة العمل في المدرسة، وتمني أعضاء اللجنة التوفيق والأستمرار في مثل هذه الأعمال التي تساعد على حل أزمة نقص العمالة الموجودة بمدارس الإدارة، وشارك في فعالية اليوم 3 طلاب متطوعين بكلية الآداب قسم الإعلام بجامعة أسيوط.

ويدعو أعضاء المبادرة المثقفين ودور النشر بالتبرع لمكتبة المدرسة بالكتب والمجلات والمجلدات العلمية اللأزمة للمدرسة حتي يكتمل الصرح التعليمي.

ويذكر أن رشاد عبدالحي، مدير إدارة أبنوب التعليمية، أشاد بدور مبادرة (النظافة سلوك)، خلال كلمته في ندوة التخطيط والمشروعات التي إقيمت في الإدارة الأسبوع الماضي.

الجدير بالذكر مبادرة”النظافة سلوك”، تهدف إلى تشجيع التلاميذ على المشاركة الفعالة في المعسكرات، بجانب القضاء على عجز العمالة بالمدارس، وزرع قيم النظافة والحفاظ على البيئة المحيطة.

وتنفذ مبادرة “النظافة سلوك”، فعاليتها بالتنسيق مع رشاد عبدالحي، مدير إدارة أبنوب التعليمية، على أن يكون هناك جدول عمل يستهدف المدارس الأكثر عجزُا من حيث العمال في قري المركز.

وتدعو المبادرة رجال الأعمال والشباب بالمشاركة في استمرارها، والمشاركة وانضمام أعضاء جدد، والمبادرة على الجهود الذاتية للأعضاء المشاركين والجمعيات الأهلية والمتطوعين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل