المحتوى الرئيسى

"كوكاكولا" تثير جدلاً بإعلان عن السماح للمرأة بالقيادة فى السعودية (فيديو) - القاهرة 24

11/07 21:46

أثارت شركة “كوكاكولا”، جدلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب إعلان لها عن قيادة المرأة السعودية للسيارة.

ويظهر في الإعلان أب يعلم ابنته القيادة، حيث يتبادلان مقعديهما وتأخذ الفتاة مفاتيح السيارة من والدها، وتبدأ في التحرك لكنها تضغط على فرامل السيارة كل بضع ثوان بتوتر، فيحاول الأب تهدئتها بفتح زجاجة كوكا كولا ويضعها على لوحة القيادة لتكون نقطة ارتكاز وتشجعها على التوازن والقيادة بتركيز دون أن تتحرك الزجاجة، لتنطلق بعدها بثقة بعد أخذ رشفة من المشروب، فيما تدور في الخلفية أصوات الموسيقى.

وجاءت التعليقات والتفاعلات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض، فمنهم من أشاد بالفكرة ووصفها بالرائعة، باعتبارها احتفالا بإلغاء الحظر على قيادة النساء الذي استمر عقودا من الزمن، ومن انتقد الإعلان بأن الأب ليس سعوديا والموسيقى لا تمت للمجتمع السعودي بصلة، متهمين الشركة بأنها تستغل الحكم التاريخي لتحقيق الربح.

وقال أحد رواد “تويتر”  أن هذا الإعلان شبيه بإعلان شركة “بيبسي” الذي ظهرت فيه عارضة الأزياء كيندال جينر، عندما شاهدت محتجين في مسيرة، بينما كانت تخضع لجلسة تصوير فنزعت شعرها المستعار ومساحيق التجميل، وانضمت للمحتجين وقدّمت زجاجة بيبسي إلى ضابط شرطة يضع قبّعة البيسبول على رأسه، ما دفعه للتبسّم بينما أخذ المحتجون في الهتاف والعناق، وهو الإعلان الذي أثار موجة انتقاد دفعت الشركة إلى سحبه والاعتذار.

ومن جانبها أكدت شركة “بيبسي” حينها إنّها كانت تحاول تقديم رسالة عالميّة عن الوحدة والسلام والتفاهم: “من الواضح أنّنا أخفقنا ونحن نعتذر. لم نقصد الاستخفاف بأيّ قضيّة جادة. لقد حذفنا المحتوى وأوقفنا نشره”. فيما لم تصدر كوكاكولا بيانا بشأن الجدل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل