المحتوى الرئيسى

الصليب الأحمر يوجه نداء عاجلاً بإبقاء الحدود اليمنية مفتوحة

11/07 21:39

صنعاء - (د ب أ):

وجهت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الثلاثاء، نداء عاجلاً بإبقاء الحدود اليمنية الجوية والبحرية والبرية مفتوحة للسماح للإمدادات الإنسانية الحيوية بدخول البلاد.

قال روبير مارديني، المدير الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر لمنطقتي الشرق الأدنى والشرق الأوسط في بيان، "يجب أن تبقى خطوط الإمدادات الإنسانية إلى اليمن مفتوحة، فالغذاء والأدوية والمستلزمات الضرورية الأخرى لا غنى عنها لنجاة 27 مليون يمني، أنهكهم بالفعل النزاع الذي دخل عامه الثالث".

ولا توجد حالياً أي حركة عبر حدود اليمن، سواء البحرية أو الجوية أو البرية، "ولم تحصل شحنة أقراص الكلورين التي أرسلتها اللجنة الدولية لتستخدم للوقاية من مرض الكوليرا على تصريح بالدخول عبر الحدود الشمالية لليمن، ومن المتوقع أن تصل كذلك إمدادات طبية، بينها 50 ألف زجاجة أنسولين، بحلول الأسبوع القادم"، حسب اللجنة.

وأضاف مارديني، "لا يمكن للأنسولين الانتظار على الحدود المغلقة، إذ يجب أن يبقى مبرداً، ودون التوصل إلى حل سريع لإغلاق الحدود، ستكون العواقب الإنسانية وخيمة".

وقال مارديني، "نشعر بالقلق بالغ إزاء الأعداد المتزايدة من الضحايا المدنيين، وأيضاً استهداف البنية التحتية غير العسكرية، مثل محطات المياه والمطارات المدنية، ومثل هذه الأعمال تنتهك قواعد القانون الدولي الإنساني".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل