المحتوى الرئيسى

"قبل ما تدبس".. اقرأ أهم 6 كتاب عن الزواج

11/07 21:27

الزواج هو رابط مقدس، تبني من خلاله الأسر، ويقاس نجاحه وفشله حسب درجة تحمل كل شخص للآخر، ولكن العلم الحديث يحث كل شاب وفتاة مقبلين على الزواج بقراءة كتب خاصة في هذه المرحلة الانتقالية بحياة الشخص، كما أن الزواج يحتاج للتثقيف والمعرفة عن العالم الجديد الذي سيدخله.

ومما لا شك فيه أن خبرة الشخص بالحياة شيء والزواج شيء آخر، لأنها تعتمد علي أسس ومبادئ التي من الضروري تعلمها مجرد خضوع الشخص بالتفكير في الزواج.

ورشح الدكتور أحمد فتحي استشاري الطب النفسي، بعض الكتب الهامة في حياة المقبلين علي الزواج، ومنها:

كتاب "الرجال من المريخ والنساء من الزهرة" من أهم الكتب التي شرحت فكرة اختلاف التفكير بين الرجل والمرأة وطريقة فهم كل منهم للآخر بالتفاهم والاحترام، وفمن قراء هذا الكتاب اختلف حياته بشكل كبير، فهو للكاتب جون جراي، وحقق نجاحًا كبيرًا حيث حقق مبيعات أكثر من 14 مليون نسخة حول العالم.

كتاب "تحفة العروس"، يجيب علي كل الأسئلة التي تحتاج الفتاة الإجابة عليها، ويتحدث أيضًا عن كيفية اختيار الزوج والعلاقة الزوجية ولكن بمرجع ديني، فيساعد الفتاه على معرفة المسئولية كزوجة، وهذا الكتاب للكاتب محمود مهدي الإستانبولي، وتم ترجمته لعدة لغات.

كتاب "جرعات من الحب"، يعد من أجراء الكتب التي تتحدث عن الزواج، لأنه يتحدث عن العلاقة الحميمة بين الزوجين بأدق التفاصيل، ولكنه يعد من أهم الكتب التي تساعد على شرح العلاقة الزوجية، وهذا الكتاب للكاتب كريم الشاذلي.

كتاب "سنة أولي زواج"، يشرح هذا الكتاب المصاعب والمشاكل التي تواجه المتزوجين في أول سنة، ويقدم حلول تجاوزها بطرق بسيطة، وهذا الكتاب للدكتور أيمن الحسيني.

كتاب "احتياجات الزوج واحتياجات الزوجة نحو بناء زواج قوي ومتين"، يشرح هذا الكتاب ما يحتاجه الرجل والمرأة، ويساعد كل طرف على تحقيق الراحة الحقيقة للآخر بأبسط الحلول.

كتاب "أسرار الجماع بين الزوجين"، يشرح المتعبة الجنسية بين الزوجين، ويوضح أفضل طرق الجماع بين الزوجين، وهذا الكتاب للكاتب "عماد الحكيم".

"كلهم مصطفى أبو حجر".. طباع مشتركة بين أغلب الرجال

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل