المحتوى الرئيسى

مصدر بمصر للطيران: زيادة أعداد الأمن الإداري على «كاونترات» حقائب رحلات نيويورك

11/07 21:13

كشف مصدر مسئول بشركة مصر للطيران، أن قطاع الأمن الإدارى قام بزيادة عدد أفراده على "كاونترات" وزن حقائب الرحلات المتجهة إلى نيويورك بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة، وذلك تنفيذا للتعليمات الأمريكية الجديدة، لتشديد إجراءات الأمن المتبعة على ركاب وحقائب رحلاتها.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن السبب فى زيادة أفراد الأمن الإدارى هو طول فترة إجراءات الأمن وفحص الركاب بما يشبه كشف الهيئة الموجود فى الكليات العسكرية والشرطية. حسب قوله.

وأوضح المصدر أن السلطات الأمريكية قامت بإرسال نشرة إلى جميع مطارات وشركات العالم التى تهبط طائراتها بالمطارات الأمريكية بتشديد الإجراءات الأمنية على الركاب من خلال فحصهم أمنيًا قبل صعودهم على متن الطائرة، وهو ما يتسبب فى طول الإجراءات التى تتخذها السلطات المصرية بمطار القاهرة.

وأضاف المصدر أن السلطات المختصة بالمطار تستعد لتفتيش أمنى كندى وبريطانى خلال الشهر الجارى لمتابعة الإجراءات الأمنية والتأمينية التى يتم اتخاذها حيال الركاب وحاويات البضائع والطرود والطائرات المتجهة الى مطارات الدولتين، حيث تم إعلان حالة الطوارئ القصوى.

وأكد المصدر أن وفدًا أمنيا فرنسيًا قام منتصف الشهر الماضى بتفقد الإجراءات الأمنية والتأمينية المتبعة على متن الرحلات الجوية المتجهة إلى مطار شارل ديجول بباريس سواءً طائرات مصر للطيران أو الخطوط الجوية الفرنسية، وتمت الإشادة بتلك الإجراءات ولم يتم إبداء أى اعتراضات أو تعليقات أو كتابة بعض الملاحظات، وهو ما أبدى ارتياحًا شديدًا لدى جميع المسئولين بالمطار.

ترأس أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، اللقاء المفتوح بالمواطنين والتقى بـ28 مواطنا داخل القاعة الصغرى بالمحافظة واستمع الى شكواهم ومطالبهم بحضور الجهاز التنفيذى من رؤساء الوحدات المحلية، ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل