المحتوى الرئيسى

«عربية النواب» تدعو القيادة اللبنانية لنزع فتيل الأزمة بحكمة

11/07 21:11

ناشدت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب شعب لبنان ونخبته وقيادته السياسية، نزع فتيل الأزمة بشكل عاجل بحكمة وهدوء وعقلانية وإدراك أن لبنان كان ولايزال نموذجا يحتذى للتعددية والاختلاف والتعايش معًا بسلام.

وذكرت اللجنة، فى بيان صحفي اليومالثلاثاء أن لبنان فوق الجميع، من منطلق الحرص الشديد على الوطن والدولة اللبنانية في ظل تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة ، وأن المصالح اللبنانية العليا على المحك بعيدًا عن أي خلافات أو صراعات سياسية أو حزبية.

ودعت كافة القوى الدولية والإقليمية إلى أن ترفع يدها عن لبنان وأن تدرك أن أي محاولات للتدخل في الشأن اللبناني مرفوضة وبقوة لأن ذلك من شأنه تعقيد الأزمة وزيادة التوتر.

وأضافت: أننا تابعنا بكل مشاعر القلق التطورات الداخلية الأخيرة في لبنان عقب استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وإذا كان الرئيس اللبناني ميشال عون قد أعلن عن عدم قبوله الاستقالة لحين عودة الحريري للبنان فإن المخاوف كلها من أن تكون استقالة الحريري بداية لأزمة جديدة تعصف بالاستقرار والهدوء بل وبالحياة السياسية كلها في لبنان التي بالكاد عاد إليها الاستقرار بعد الانتخابات الرئاسية وعقب فترة فراغ دستوري ورئاسي امتد لمدة عامين ونصف العام.

ونوهت إلى أن الاهتمام المصري على أعلى مستوى بما يجري في لبنان تجلي في اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برى في شرم الشيخ، وتلقيه اتصالًا هاتفيًا من الرئيس اللبناني أكد فيه الرئيس على ضرورة التوافق بين كل الأطراف لحل الأزمة حفاظًا على استقرار لبنان.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل