المحتوى الرئيسى

«عربية النواب» تدعو إلى جهد عربي ودولي أكبر للحل السياسي في اليمن

11/07 21:01

نبهت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب إلى حاجة اليمن إلى جهد عربي ودولي أكبر لفرض الحلول السياسية للأزمة تنقذ الشعب اليمني من جحيم الحرب التي يعيشها منذ سنوات، وقالت: إن الموقف المصري كان ولايزال داعمًا للشرعية ويؤكد ضرورة التزام كل الأطراف بالحوار على أساس المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

ولفتت اللجنة، فى بيان صحفي مساء اليوم الثلاثاء عقب اجتماعها لمناقشة التطورات فى اليمن، إلى أن مشاركة مصر الفاعلة في التحالف الدولي ودعم الشرعية بتأييد من مجلس الأمن يأتي تأكيدًا على الاهتمام المصري بأمن الخليج ومساندة الشرعية ضد الانقلابيين الحوثيين ومحاولات التدخل الإيراني فى الأزمة اليمنية.

وأضافت: أن الأزمة اليمنية لاتزال شديدة التعقيد في ظل استمرار المعارك الدائرة هناك مابين قوات الشرعية والإنقلابيين الحوثيين بدعم من أنصار الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح رغم خلافه الأخير معهم، مع استمرار الدعم الإيراني للحوثيين تمويلا وتسليحا برًا وبحرًا ، مما يطيل أمد المعارك ، في ظل إرهاب تمارسه تنظيمات "القاعدة" و(داعش) وغيرها فى اليمن.

وحذرت من أن خطر الحرب لم يعد وحده المهدد للشعب اليمني بل الكوارث الإنسانية من مجاعات وأوبئة وتدني في كافة المظاهر الحياتية، وقالت:إنه رغم الجهود التي بذلها ويبذلها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ فإن النتائج غير مبشرة في ظل رفض الحوار من قبل الحوثيين حتى الآن.

وقالت: أنه رغم كل الجهود المجهودات العسكرية التي يقوم بها التحالف الإسلامي لدعم الشرعية في اليمن إلا أن النزاع مازال ملتهبًا دون بارقة أمل حتى الآن نتيجة التعنت الحوثي الواضح الذي وصل إلى منع وسرقة المساعدات الإنسانية حتى لا تصل لمستحقيها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل