المحتوى الرئيسى

هيومن رايتس: استهداف الحوثي للرياض جريمة حرب

11/07 20:27

مليشيا الحوثي ترتكب جرائم حرب في اليمن-أرشيفية

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، ليل الثلاثاء، إن الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي الانقلابية في اليمن بصاروخ بالسيتي على المطار الدولي الرئيسي في الرياض يشكل جريمة حرب.  

وقالت سارة ليا ويتسن، مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة الدولية: "يبدو أن الحوثيين ارتكبوا جريمة حرب بإطلاق صاروخ بالستي عشوائي على مطار مدني بالرياض".

وأكدت أنه" لا مبرر لقوات الحوثي وصالح الهجمات العشوائية على المدن السعودية".

وكان الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي أكد، في وقت سابق الثلاثاء، أن ضلوع النظام الإيراني في تزويد المليشيات الحوثية التابعة له بالصواريخ يُعَد عدوانا عسكريا ومباشرا من قبل هذا النظام، ويرقى إلى اعتباره عملا من أعمال الحرب ضد المملكة.

وأثار الصاروخ البالسيتي الذي أطلقته مليشيا الحوثي صوب الرياض استياءً واسعا في الأوساط العربية والدولية إزاء امتداد أيدي العناصر الانقلابية شمالا لتهديد أمن واستقرار المملكة العربية السعودية.

وأعربت الإمارات عن إدانتها لإطلاق مليشيات الحوثي في اليمن صاروخا باليستيا استهدف مدينة الرياض، وشدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قائلا: "إن أمن السعودية جزء لا يتجزأ من أمن دولة الإمارات العربية المتحدة، وحزم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود كفيل بإحباط كل أشكال العدوان والتآمر ضد المملكة والمنطقة ككل".

من جانبه، أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة على استنكاره الشديد لعملية إطلاق الصاروخ وجدد التأكيد على وقوف بلاده بجانب السعودية وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها. 

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل