المحتوى الرئيسى

وكيل مجلس النواب: مصر تخوض حربها ضد الإرهاب نيابة عن العالم - صوت الأمة

11/07 18:37

استقبل السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب المصري اليوم الثلاثاء، بمكتبه وانغ شيو فنغ نائب أمين لجنة العمل للمكاتب التابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي والوفد المرافق له، في حضور النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، والنائب جبالي المراغي رئيس لجنة القوى العاملة بالمجلس.

بدأ اللقاء بتأكيد السيد الشريف على أهمية تعزيز العلاقات التاريخية المشتركة بين مصر والصين، في المجالات كافة، وخاصة على الصعيد البرلماني.

وأشار إلى الزيارة التاريخية الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين كبداية لتجديد العلاقة التاريخية بين البلدين، وكذلك إلي زيارة الرئيس الصيني لمجلس النواب المصري.

وناقش الجانبان العديد من القضايا كالتبادل الثقافي والسياسي والاقتصادي، وأكدا علي ضرورة تنسيق المواقف الدولية بين البلدين.

واستعرض محمود الشريف التغيرات السياسية الكبيرة التي طرأت علي الساحة السياسية في مصر في السنوات الماضية، وما شهدته مصر من بداية تاريخية جديدة لممارسة ديمقراطية فاعلة.

 كما أشاد بالدور الصيني الداعم لمصر في العديد من المشاريع الاقتصادية العملاقة، كالعاصمة الادارية الجديدة والمنطقة الصناعية في العين السخنة، ومشاريع تنمية قناة السويس، إلي جانب تبادل الخبرات المصرية الصينية على المستوى البرلماني والسياسي والشعبي المتمثل في النقابات المهنية والعمالية. 

علي صعيد أخر، تناول وكيل أول المجلس العديد من القضايا الهامة، وخاصة قضية الإرهاب وما تقدمه مصر في هذا الصدد، مؤكدا أن مصر تخوض حربها ضد الإرهاب نيابة عن العالم أجمع، مشيراً إلى أن الدعم المعنوي الذي تقدمه الصين لمصر، يعكس العلاقة التاريخية للشعبين.

وعلي الجانب الآخر، استعرض وانغ شيو فنغ نائب أمين لجنة العمل للمكاتب التابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ماقام به الحزب الحاكم خلال المؤتمر الوطني التاسع عشر وماقدمه نحو تعزيز الهدف الرئيسي في تحقيق حياة افضل للشعب الصيني من خلال تطوير استراتيجية التمسك بالاشتراكية ذات الخصائص السلمية في العصر الجديد، واستعرض سيادته الانجازات خلال الخمس سنوات الماضية، مع التركيز على العمل في تسعة مجالات من أهمها الاقتصاد، والثقافة والسياسة والعلاقات الخارجية.

وأكد على الجهد الدؤوب الذي يقدمه الحزب الحاكم في القضاء على البيروقراطية وتفعيل دور المجتمع الصيني، مؤكدا علي أن المؤتمر حقق نجاحا خاصة علي مستوي العلاقات الخارجية و أن الصين لا تسعي الي الهيمنة العالمية، وأنها تسعي جاهدة الي التعاون مع دول الجوار لتحقيق المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة.

كما أكد أن الصين تري مصر كصديق عزيز وشريك مهم لتعزيز التعاون والتنسيق المتبادل أمام المحافل الدولية، واشاد بالجهود التي تقدمها القيادة السياسية في حماية استقرار وتعزيز التنمية للشعب المصري.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل