المحتوى الرئيسى

خمسة أمور عليك القيام بها إذا كنت تعانين من حبوب الوجه

11/07 18:32

إذا كنت من صاحبات البشرة المختلطة أو الدهنية، فبالتأكيد تعانين من البثور أو حبوب الوجه بشكل مستمر. بعض السيدات تظهر الحبوب لديهن بصورة دائمة وبعضهن تزورهم بشكل شهري كعرض من أعراض الدورة الشهرية، وفي جميع الأحوال فهي حالة مزعجة وقد يختلف علاجها من امرأة لأخرى. لكن هناك قواعد عامة وأساسية يجب أن تتبعها كل امرأة تعاني من الحبوب أيا كانت أسبابها.

١- تجنبي تغطية الحبوب بالمكياج!

أغلب فيديوهات المكياج المتاحة على إنستجرام تخبرك بطريقة إخفاء الحبوب بطبقات هائلة من المكياج، ورغم أن هناك احتمالية صغيرة في تغطيتها فعلية، إلا أن المكياج مضر جدا للبشرة المليئة بالحبوب. فمستحضرات التجميل تعمل على غلق المسام وزيادة الإلتهابات مما يؤذي حالة بشرتك بشكل أكبر، ناهيك عن أن استخدام فرش المكياج دون التأكد من نظافتها قد يؤدي إلى انتقال العدوى وظهور حبوب جديدة في أنحاء متفرقة من الوجه.

إذا النصيحة الأولي لك هي أن تستخدمي المكياج في حالة الضرورة فقط.

٢- لا تفرطي في غسيل وجهك

غسل الوجه بشكل مفرط بمنظفات الوجه الصناعية يخلص البشرة من زيوتها الطبيعية، وهنا يكون رد فعل بشرتك هو إفراز كميات أكبر من الزيوت لتعويض النقص الحاد الذي حدث، وزيوت أكثر يعني انسداد مسام البشرة وظهور بثور جديدة. لذا احرصي دوما على استخدام منتجات لطيفة على البشرة في حالة ظهور البثور ولا تفرطي في غسل وجهك بها.

٣- حافظي على نظافة مفارش السرير

النوم على مفارش نظيفة كل ليلة سيحمي وجهك من التقاط البكتيريا وظهور حبوب جديدة في مناطق مختلفة من الوجه.

٤- قومي بتغيير نظامك الغذائي

اتباع نظام غذائي صحي مع المتابعة مع طبيب الجلدية بشكل منتظم سيساعدك بشكل مذهل في التحكم في الحبوب ومنع ظهورها مجدداً. ومن الأطعمة التي يفضل التقليل منها الحلويات، ومنتجات الألبان وكذلك الأطعمة الحارة والوجبات السريعة المشبعة بالدهون، وفي المقابل ينصح بالإتجاه إلى الحضراوات والفاكهة والأكلات الصحية.

٥- تناولي كميات أكبر من الماء قدر المستطاع

سنظل نردد ذلك، الماء هو حل كثير من المشكلات الصحية والبثور هي واحدة منها! فالماء ينقي الجسم من السموم مما يساعدك في الاحتفاظ ببشرتك نقية ومثالية لأطول فترة ممكنة. احرصي على تناول ما لا يقل عن ٢ لتر ماء في اليوم.

هل تعانين من أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟ قسم "اسألي فستاني" بالتأكيد سيساعدك بمجرد ترك السؤال فسيجيبك في الحال دكتور جلدية أو خبراء مكياج.

اقرأي هنا المزيد من النصائح للعناية بجمال وصحة البشرة

عن تجربة: ٣ مواد طبيعية تغنيك تماما عن منتجات العناية بالبشرة

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل