المحتوى الرئيسى

تأجيل قضية الخلايا العنقودية «ولع» بالإسماعيلية لـ5 ديسمبر

11/07 18:24

القاهرة - الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 06:22 م

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 - 06:03 م

أصدرت محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار بلال أبو السعود رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمد عبد الله، الثلاثاء 7 نوفمبر، قرارًا بتأجيل محاكمة 89 متهما من جماعة الإخوان الإرهابية في القضية المعروفة إعلاميا باسم  الخلايا العنقودية «ولع» إلى جلسة 5 ديسمبر المقبل لاستكمال المرافعات.

جاء ذلك بعد استماع القاضي لعدد من الدفاع؛ حيث يواجه المتهمون اتهامات بحرق سيارات شرطة وسيارات خاصة لرجال الأمن، والقضاء بالإسماعيلية في القضية رقم 4277 لسنة 2014 جنايات ثاني الإسماعيلية والمقيدة برقم 2332 لسنة 2014 جنايات كلى الإسماعيلية.

كانت المحكمة في الجلسة السابقة أجلت المحاكمة إلى جلسة اليوم كطلب الدفاع وصرحت باستخراج المستندات المنوه عنها بمحضر جلسة كما صرحت المحكمة بتسليم صورة طبق الأصل من محاضر الجلسات وفقا للتعليمات، كما أمرت المحكمة توقيع الكشف الطبي على المتهم أحمد علاء محمد الشوادفي، لبيان حالته الصحية وما يعانيه وتقرير العلاج اللازم له بمعرفة طبيب الأنف والأذن والحنجرة مع استمرار حبس المتهمين.

كما قامت المحكمة في جلستها السابقة بفض أحراز القضية الخاصة ببعض المتهمين وعرضت عليهم الأحراز التي تنوعت ما بين كتب وكيسات كمبيوتر وبوسترات وشماريخ وكاميرات تصوير.

وتوضح أوراق القضية أن المتهمين انضموا إلى جماعة على خلاف القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وشاركوا في الاعتداء على الحريات الشخصية، وغيرها من الحريات العامة وأضروا بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وكان الإرهاب الوسيلة التي استخدموها في تحقيق ذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل