المحتوى الرئيسى

قوافل "الإصحاح البيئي" بجامعة القناة تعالج 502 مواطن بالسويس

11/07 17:29

أكد عمرو كشك مدير إدارة مشروعات البيئة بالجامعة، أن قافلة"الإصحاح البيئي" اليوم تعد الـ5 ضمن البرنامج والأولى لمحافظة السويس لليوم الثاني على التوالي، حيث توجهت القافلة لقرية الشلوفة بحى الجناين قدمت خلالها خدماتها الطبية و البيطرية والزراعية والتثقيف الصحى وتقديم الكشف وصرف العلاج والأدوية بالمجان وتحويل من تستدعى حالته لمزيد من الفحوصات أو إجراء عمليات إلى المستشفى الجامعي بالإسماعيلية.

تأتي هذه القوافل تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس والدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أجرت القافلة، الكشف وتقديم العلاج والأدوية بالمجان لـ502 حالة فى تخصصات الطب البشرى، على النحو التالي: ٦٠ الباطنة و٥٠ الأطفال، و٣٨ الرمد، و٦ الجراحة، و٧ المسالك ،و٣١ الجلدية، و١٤٨ طب الأسرة، و٤٩ العظام، و٥٩ الأنف والأذن و١٥ النساء والولادة، و٣٩ للأسنان .

كما شارك أطباء الطب البيطرى بالقافلة حيث قاموا بإجراء الكشف وتقديم العلاج والأدوية بالمجان ل ٦٣٠ حالة فى تخصصات الجراحة وطب الطيور والدواجن والولادة.

وفي الإرشاد الزراعي قدم أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة الارشاد المناسب لهم و فحص عينات من النباتات التي تعانى من مشاكل كما ردوا على كافة الاستفسارات الخاصة بوقاية النبات أو المشاكل التي تواجه المزارعين كما تم زيارة ٤ مزارع فاكهة فحص خلالها مشاكل التربة و الفاكهة و تقديم الإرشادات الزراعية المناسبة ،وتم توزيع العديد من المبيدات المضادة للحشرات و سم الفئران بالمجان .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل