المحتوى الرئيسى

دراسة: 2017 العام الأكثر سخونة بتاريخ الكرة الأرضية

11/07 17:24

أفادت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، بأن عام 2017 هو العام الأكثر سخونة بتاريخ الكرة الأرضية مسجلًا درجات حرارة متقدمة عما سجل خلال عام 2016 وفى نطاقات مشابهة جدًّا إلى عام 2015.

ما يسلط الضوء على أن ظاهرة النينيو الجوية وهى ظاهرة مناخية تحدث كل ثلاث سنوات نتيجة تسخين القسم الشمالي من المحيط الهادي، وتتسبب فى تبدلات مناخية فى كل الكرة الأرضية، تتمثل فى الجفاف والفيضانات وتدمير المحاصيل الزراعية، ما ساعد على رفع متوسط درجة الحرارة فى تلك السنوات.

وقال الأمين العام للمنظمة، بيترى تالاس، فى بيان له: «إن السنوات الثلاث الماضية هى الأكثر دفئا على الإطلاق، وهى جزء من اتجاه الاحترار العالمى طويل الأجل».

وتابع تالاس: «وقد أفادت أحدث البيانات أنه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2017 كان هناك ارتفاع ملحوظ بدرجة الحرارة العالمية حوالي 1.1 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية».

قاد الدكتور منصور بكري رئيس حى المناخ بمحافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، حملة مكبرة من عدد من الإدارات الخدمية والفنية بحي المناخ، بهدف استمرار أعمال تطهير وإحلال وتجديد أغطية بالوعات الصرف والأمطار، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل