المحتوى الرئيسى

شردي وزقلمة وسلطان يشاركون في المنتدى الدولي للتحاور.. صور

11/07 17:08

أكد الإعلامي محمد مصطفى شردي، ضرورة تحديد الجهة التي يجب مخاطبتها خلال إدارة الأزمات التي تتعلق بسمعة وصورة المؤسسات والحكومات سواء كانت هذه الجهة هي الرأي العام أم متخذ القرار، وذلك خلال ندوته التي أقيمت على هامش المنتدي الدولى للتحاور "let 's Talk" داخل أحد الفنادق النيلية.

حملت الندوة عنوان "آليات التحكم في سمعة وصورة الشركات والمؤسسات والسيطرة عليها أوقات الأزمات وما بعدها"، وضرب خلالها شردي مثالا بقيام إحدى شركات الاستشارات الإعلامية بإنقاذ مصانع إحدى شركات المياه الغازية العالمية من حرقها داخل 27 دولة إسلامية، والتي كانت تعرف بأزمة "لا محمد لا مكة"، حيث وجهت الشركة سؤالا إلى دار الإفتاء المصرية لمعرفة رأيها وهل تقوم بتغيير شعارها أم لا، وهو ما تقبله الرأي العام وتمت السيطرة على الموقف ولم يشتعل، بالإضافة إلى مثال آخر عن إنقاذ إحدى الشركات المالية التي اشتعلت عقب ثورة 25 يناير.

من جهته، أوضح محمد سلطان، مدير الصليب الأحمر بمصر، موقف الصليب الأحمر بمصر من محاولة قناة الجزيرة من تدويل فض اعتصام رابعة ومواجة القناة بعدم استغلال الصليب الأحمر وتضليل الرأي العام.

كما شهدت ندوات المنتدي الدولى للتحاور "let 's Talk" تكريم سيدة الأعمال لولا زقلمة لمساهمتها في دعم الاقتصاد المصري.

ويهدف المنتدى الذي يعقد تحت عنوان "أهمية الاتصال لإدارة الأزمات الإعلامية، التوجهات والتحديات وأفضل الممارسات"، إلى معرفة كيفية عمل الصحفيين والخبراء لتحسين صورة الشركات وإعادة الثقة فيها.

ويتناول المتحدثون من خلال جلسات المؤتمر رؤاهم وخبراتهم في مجالات مثل الصحافة الاستقصائية وخبراتهم في التعامل مع أزمات المؤسسات المختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل