المحتوى الرئيسى

عاصي الحلاني لـ"بوابة العين": موسم "ذا فويس" سيكون مميزا

11/07 16:19

عاصي الحلاني خلال بروفة الحفل

يستعد المطرب اللبناني الكبير عاصي الحلاني لإحياء حفله بدار الأوبرا المصرية ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ26، وتعد هذه هي المشاركة الثانية للحلاني الذي كرمه المهرجان العام الماضي عن مسيرته الفنية وما قدمه للنهوض بالموسيقى العربية خلال مشواره الفني.  

وكشف الحلاني لـ"بوابة العين" خلال البروفة النهائية قبل حفله، عن تقديمه أغنية جديدة لمصر سيغنيها لأول مرة لجمهور دار الأوبرا، وهي باسم "نسايم حرية"، كلمات غانم جاد شعلان، وألحان وتوزيع المايسترو حسن الحاج، وسوف يقدم الحلاني مجموعة من أروع أغانيه التي قدمها بداية من التسعينيات وحتى الآن ومن بينها: "مالي صبر"، و"وأنا مارق مريت" و"أحب الليل" وغيرها بمصاحبة المايسترو أمير عبد الغفار.

كما سيغني الحلاني باقة من أغاني العندليب عبد الحليم حافظ ومنها" أحلف بسماها وبترابها" والتي استعد لها ببروفات مع الفرقة الموسيقية.

وحول مشاركته الثانية بالمهرجان قال:" سعيد بمشاركتي في هذا المهرجان الهام، فيه احتراف في العمل ويتم اختيار أصوات رائعة، ومحافظ على مستواه الراقي.. أيضا جمهور الأوبرا جمهور مختلف وذواق. ودائما ما أكون سعيدا بالغناء في دار الأوبرا سواء بالمهرجان أو غيره من الفعاليات حيث إنني أقف على مسرح الأوبرا منذ 15 سنة".

أما عن مشروعاته الفنية في الفترة القادمة، قال: "لا يوجد مشروع لــ"ديو" قريبا، ولا توجد لدي مشاريع للتمثيل حاليا.. أنا متفرغ للغناء فقط. والطبع هناك مشاركتي في برنامج "ذا فويس" وسيكون موسما رائعا، وبه أصوات رائعة من مصر وكل البلاد العربية وأعد الجمهور أنه سيكون موسم مفاجأة. وتغيرت لجنة التحكيم وهذا العام تضم إليسا ومحمد حماقي لكن طبعا كاظم أو شيرين أو صابر تركوا بصمتهم وكل منهم له مكانته وجمهوره وأيضا الفنانين الحاليين سيكون لهم بصمتهم". وأضاف:" الألبوم سيتأخر قليلا بسبب التأني في اختيار الأغاني، وأتعاون فيه مع رفيق دربي الشاعر نزار فرنسيس الذي يعرف ما أحبه ويعطيني النمط الغنائي الذي أحبه سواء بالكلمة البدوية أواللبنانية".

وردا على سؤال حول أحلامه في الفترة القادمة وهل يتمنى غناء لون غنائي معين، قال:" الفن بالنسبة لي هو فن أيا كان اللون الغنائي، أهم شيء أن تكون الكلمة بها مضمون واللحن يكون متقنا موسيقيا، وبالطبع أنا منفتح على كافة الألوان وأتمنى تحقيق المزيد من التنوع".

أما عن نيته للمشاركة في أي أوبريت وطني خلال الفترة المقبلة، نفى الحلاني وجود أي أعمال معروضة عليه، قائلا:" دائما أحرص على أن أغني للشعوب العربية، كل دولة عربية جزء مني وهي وطننا الأكبر. لا يوجد حاليا تحضير لعمل أوبريت جماعي، ولكن دائما ما أرحب بالغناء للأوطان العربية، فقد غنيت من قبل لفلسطين ومصر والعراق ".

وحول رأيه في تطور الأغنية العربية وهل تعاني بسبب انحدار الذوق العام، قال:" بالنسبة للأغنية العربية هناك الكثير من الأصوات المتميزة، وبالتأكيد ستظل الأغنية العربية محافظة على مكانتها طالما أن هناك مهرجانات راقية مثل الموسيقى العربية".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل