المحتوى الرئيسى

مقتل ثلاثة فى هجوم محطة تلفزيونية بكابول

11/07 15:24

لقي ثلاثة اشخاص مصرعهم، وأصيب 20 آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء، فى هجوم مسلح على محطة تلفزيونية خاصة فى قلب العاصمة الأفغانية كابول، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

وقالت التقارير إن مسلحين اقتحما مبنى محطة تلفزيون (شمشاد) بعد تفجير بوابة الدخول وأطلقا النار عشوائيا على العاملين ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الاقل من بينهم امرأة كما أصيب ما لا يقل عن 20 آخرين.

وأضافت أن الهجوم استمر لمدة ثلاث ساعات قبل أن تقوم قوات الأمن الأفغانية باقتحام المبنى وإخلائه.

وقال مدير الإعلام بمحطة (شمشاد) عبيد إحساس بعد استئناف البث، إن هذه الحوادث ضد وسائل الإعلام لن تمنع الصحفيين من الاضطلاع بعملهم.

وأضاف: " الهجوم استهدف وسائل الإعلام وصوت الشعب، كما أنه لم يكن الهجوم الأول وربما لن يكون الأخير على وسائل الإعلام".

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن تنظيم داعش الإرهابي، أعلن مسئوليته عن الهجوم.

من جانبه، أدان الرئيس الأفغاني أشرف غني، بشدة الهجوم قائلًا فى بيان له: "إن أعداء أفغانستان أظهروا مرة أخرى قدرتهم على ارتكاب أي عمل حتى مهاجمة وسائل التعبير من أجل تحقيق أهدافهم الشريرة".

قاد الدكتور منصور بكري رئيس حى المناخ بمحافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، حملة مكبرة من عدد من الإدارات الخدمية والفنية بحي المناخ، بهدف استمرار أعمال تطهير وإحلال وتجديد أغطية بالوعات الصرف والأمطار، ...

أكد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، ضرورة تكاتف جميع المؤسسات من أجل دمج القطاع غير الرسمى بالقطاع الرسمى واحتواء العمالة غير المنتظمة، التى تمثل 60% من مجمل العمالة المصرية، والعمل على تقنين ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل