المحتوى الرئيسى

اليابان تكشف حقيقة انسحابها من مشروع المدارس بمصر

11/07 14:28

نفت سفارة اليابان فى القاهرة ما تردد مؤخرًا حول إلغاء مشروع المدارس المصرية اليابانية، وذلك عقب قرار وزارة التربية والتعليم تأجيل الدراسة بها.

وأكدت السفارة فى بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنه لا يوجد أى تغيير فى سياسة مواصلة الدعم اللازم من أجل افتتاح المدارس المصرية - اليابانية، بما فى ذلك إيفاد الخبراء وتقديم قرض المساعدات الإنمائية الرسمية إلى الحكومة المصرية.

وأضافت أن هيئة التعاون الدولى اليابانية (جايكا) تواصل حاليًا تنفيذ التعاون الخاص بالتعليم على الأسلوب اليابانى فى المدارس الحكومية المصرية القائمة بالفعل بداية من العام الماضى، مشيرة إلى أن حكومة اليابان ستواصل فى المستقبل التعاون من أجل افتتاح هذه المدارس فى أقرب وقت بالتضامن مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المصرية.

كانت قد انتشرت فى الآونة الأخيرة بعض الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعى تفيد بانسحاب اليابان من مشروع المدارس المصرية اليابانية.

قاد الدكتور منصور بكري رئيس حى المناخ بمحافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، حملة مكبرة من عدد من الإدارات الخدمية والفنية بحي المناخ، بهدف استمرار أعمال تطهير وإحلال وتجديد أغطية بالوعات الصرف والأمطار، ...

أكد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، ضرورة تكاتف جميع المؤسسات من أجل دمج القطاع غير الرسمى بالقطاع الرسمى واحتواء العمالة غير المنتظمة، التى تمثل 60% من مجمل العمالة المصرية، والعمل على تقنين ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل