المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء: مصر تشهد تنمية شاملة وتطورًا كبيرًا بالبنية التحتية

11/07 14:28

أكد رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، اليوم الثلاثاء، أن مصر تشهد حاليًا تنمية شاملة وتطورًا كبيرًا فى البنية التحتية فى كل محافظة من المحافظات على مستوى الجمهورية.

وقال إسماعيل -تعقيبًا على مداخلة الصيدلى المصرى أمير عازر، خلال جلسة "تحديات وقضايا تواجه شباب العالم.. سبل المواجهة لصناعة المستقبل"- إن الفكرة التى طرحها الدكتور أمير موجودة بالفعل، وهي فكرة النمو الاحتوائى، حيث يتم تحقيق التنمية الشاملة فى كل محافظة من المحافظات على مستوى الجمهورية، فالمرحلة الحالية تشهد تطويرًا كبيرًا فى البنية الأساسية، سواء فى صورة طرق أو توليد كهرباء أو مد شبكات للغاز أو إنشاء مدن جديدة فى مختلف مناطق الجمهورية.

وفيما يخص الاستثمار، أضاف رئيس الوزراء أن كل فرص الاستثمار متاحة، مرحبًا بجميع المستثمرين لعرض أفكارهم لتحقيق النمو الاحتوائى فى جميع محافظات الجمهورية، مؤكدًا أن هناك عددًا من المشروعات الجارى تنفيذها فى الصعيد حاليا سواء فى مجال الصناعة أو الزراعة أو البنية التحتية.

وكان الدكتور أمير عازر، قد أكد أن مصر لديها مقدرات طبيعية كبيرة جدًا، ويمكن للدولة أن تتيح الفرصة للمستثمرين باستغلال هذه المقدرات لإقامة مشروعات محلية كبناء المدارس حتى لا تتحمل الدولة حجم مصاريف ضخما، حيث يمكن للمستثمرين تحمل تلك المصروفات فى مقابل منحهم أراضى لاستثمارها، الأمر الذى ينتج عنه تنمية حقيقية يشعر بها المواطنون وأبناؤهم، فضلاً عن توفير فرص عمل.

قاد الدكتور منصور بكري رئيس حى المناخ بمحافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، حملة مكبرة من عدد من الإدارات الخدمية والفنية بحي المناخ، بهدف استمرار أعمال تطهير وإحلال وتجديد أغطية بالوعات الصرف والأمطار، ...

أكد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، ضرورة تكاتف جميع المؤسسات من أجل دمج القطاع غير الرسمى بالقطاع الرسمى واحتواء العمالة غير المنتظمة، التى تمثل 60% من مجمل العمالة المصرية، والعمل على تقنين ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل