المحتوى الرئيسى

15 فيلما تتنافس على جوائز "المهر القصير" بـ"دبي السينمائي"

11/07 14:25

كشفت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي عن المجموعة الثانية للأفلام المتنافسة ضمن مسابقة "المهر القصير"، والمُكوَنة من 8 أفلام، وتتنافس الأفلام القصيرة الـ15 أثناء المهرجان في دورته الرابعة عشرة في الفترة بين 6 و13 ديسمبر المقبل.

وإضافة إلى الجوائز، يمنح المهرجان المخرج الفائز بـ"جائزة المهر" في هذا القسم فرصة استثنائية للترشح ضمن القائمة الطويلة لجائزة الأوسكار للفيلم القصير في عام 2019.

ومن ضمن أفلام هذه المجموعة العرض العالمي الأول لفيلم "طريق الذباب الأزرق" وهو الفيلم القصير الجديد للمخرج السوري بسام شخيص، وينضم إلى المهرجان المخرج المخضرم والفنان المغربي هشام العسري بفيلمه الأحدث "البيداء تعرفني"، تشارك المخرجة نهى عادل بفيلمها الروائي القصير "مارشيدير" في عرضه العالمي الأول.

وينضم المخرج الفلسطيني، المُقيم في الأردن، أمين نايفة إلى المهرجان للمرة الثالثة مع فيلمه الجديد "العبور"، ويعود المخرج وكاتب السيناريو اللبناني سيريل عريس إلى مهرجان دبي السينمائي مع فيلمه الأحدث "زيارة الرئيس" الذي عُرض لأوّل مرة عالميّا في مهرجان تورونتو السينمائي، تنضم المخرجة اللبنانية فيروز سرحال إلى المهرجان لتعرض فيلمها القصير الأول "تشويش"، الذي عُرض لأوّل مرة عالميّا في مهرجان لوكارنو السينمائي مؤخراً وفي مهرجان بوسان السينمائي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل