المحتوى الرئيسى

16 تصريحًا لعمرو قورة عن منتدى شباب العالم - E3lam.Org

11/07 13:34

شاركها Facebook Twitter Google +

استضافت الإعلامية أسماء مصطفى في برنامجها “هذا الصباح”، المذاع على فضائية “extra news”، من شرم الشيخ، الخبير الإعلامي عمرو قورة للحديث عن الجانب التنظيمي في منتدى شباب العالم، والذي حاز على إشادة واسعة من قبل الحضور.

أثنى “قورة” خلال حواره بالجهود المبذولة في تنظيم المؤتمر، مؤكدا إنه تم الاستفادة من أخطاء المؤتمرات السابقة، واستكمل “قوره” حواره الذي نرصد أبرز ما جاء فيه في النقاط التالية:

1- دور الفن والثقافة والإعلام مهم جداً لتوظيف جيل جديد بفكر جديد، خاصة أن التيلفزيون يصل إلى كل بيت، لذلك فكل وسيلة مرئية تؤثر في وجدان وعقل المشاهد.

2- الفكرة التي تُصدرها الأعمال الفنية تظل ثابتة في الأذهان، مثل إلصاق صفة الفساد دائماً بظابط الشرطة، لذلك من المهم إعادة مراجعة المفاهيم والتأكيد على أهمية ظابط الجيش والشرطة.

3- مهم في الجلسات الفنية أن يدير الحوار أحد الفنانين، وتحضر المنتدى الفنانة إسعاد يونس ولا يوجد من هو أفضل منها لتلك المهمة.

4- تهتم الصحافة بالفنانين وأخبارهم، لذلك فإن وجودهم دعاية جيدة للمؤتمر، كما أن الجمهور يهتم بمشاهدة نجمه المفضل مشارك في الفعاليات.

5- بعد إنتشار وسائل التواصل الإجتماعي أصبح النقد أسهل وأسرع، لكنه تحول إلى نقد سلبي من الكسالى غير المشاركين في أي نشاط فعال.

6- مؤكد أن الشاب الذي قاطع جلسة مناقشة يحضرها الرئيس السيسي ليعرض مشروعه العلمي قد حاول الوصول بطرق وأخرى ولم يوفق، ومع ذلك احتواه الرئيس وسمعت أنه استمع إليه في جلسة خاصة فيما بعد واستلم نسخة من مشروعه.

7- سيساعد في إثراء الجلسات وجود شاشة عرض تجمع “تويتات” الحاضرين، لتسهيل المشاركة وابداء الرأي بأفضل أسلوب.

8- لم أحضر جميع الجلسات لكني شاركت في جلسة بعنوان “دور الفن في إصلاح ما أفسدته الحرب” وتحول الحوار كله إلى حوار سينمائي، لذلك من المهم زيادة عدد الجلسات التي تناقش الموضوعات الفنية والإعلامية.

9- شرم الشيخ مدينة في غاية الجمال، وعقد المؤتمر هنا يعتبر دعاية سياحية تُقدر بمليارات، بالإضافة إلى أن عقد المؤتمر في مكان بعيد عن العاصمة ومراكز العمل والالتزامات، يساعد الحاضرين على التركيز، كما أنه جزء من الترويج السياحي لأن المشاركين يقضون اليوم كله في أنحاء المدينة، لذلك أيضاً تميز مهرجان الجونة عن أي مهرجان مصري آخر.

10- عرض “أوبرا عايدة” كان مناسب جداً للحدث، حيث أنه عرض تاريخي وأبهر جميع الحاضرين، ويجب التنويه إلى أن العالم حولنا يعيش فى معاناة مستمرة، لذلك فرؤية مصر تقدم فن بذلك الشكل المبهر بعد أن كانت على وشك الانهيار من عدة سنوات يعتبر إنجاز عظيم.

11- حضرت مؤتمرات عديدة حول العالم، والتنظيم هنا لا يقل دقة وجمال عن أي مكان آخر، بل ويتميز بروح الألفة والمحبة، الجميع يُشعرك بأهمية وجودك كأنك جزء من أسرة.

12- نحتاج للتواصل مع الشباب بشكل أفضل، فكل المجهود المبهذول في المسلسلات والمحتوى الإعلامي لا يصل إليهم بشكل كافي، فاستخدام أي شاب للتيلفزيون أصبح مختلف، حيث يطمح لأن يجد محتوى يجذب اهتمامه بالطريقة وفي الوقت المناسبين له.

13- يجب الإهتمام بالناحية الرقمية، فبالنظر لعدد المشاهدات على المواقع مثل “يوتيوب” تجدها تتخطى حتى عدد السكان، لذلك غير صحيح ما يتردد حول أن شعب مصر بسيط ولا يملك جميع الناس فيه رفاهية الإنترنت.

14- لا نحتاج أكثر من 20 % من إجمالي عدد القنوات التيلفزيونية الموجودة حالياً، فكثرة العدد تشتت المشاهد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل